ما هي حيلة "بيلا حديد" لمكياج ثابت؟

قرّرت مدوّنة الجمال Huda Kattan أن تأخذ بنصيحة عارضة الأزياء "بيلا حديد" وتتّبع طريقتها في تطبيق الماكياج، بحيث تظهر البشرة نضرة خالية من الشوائب مع كريم أساس ثابت غير متراكم يدوم طوال اليوم. تتطلّب هذه الحيلة الجرأة لتطبيقها، إذْ تعتمد على غمر الوجه بالماء البارد، وهو ما يسمّى بتقنيّة Jamsu!

تعتمد هذه التقنيّة التي تتبعها مدوّنات الجمال في كوريا على توزيع طبقة سميكة من بودرة الأطفال على الوجه ومن ثمّ وضع الوجه في وعاء يحتوي على الماء البارد بحيث يتمّ غمره بالكامل، وبذلك يتمّ الحصول على ماكياج ثابت يدوم طوال اليوم.

خطوات تقنيّة الـ Jamsu

تطبّق أساسيّات الماكياج وهي: كريم الأساس، الكونسيلر، الكونتور، ولكن إياكِ ووضع ماكياج العيون من ظلال وغيرها.

ضعي بودرة بلون شفّاف أو بودرة الأطفال على كامل وجهكِ باستخدام الـ Beauty Blender، وهو ما يسمّى بالـ"الباكينغ". تجنّبي البودرة المائلة للّون الأصفر.

ضعي الماء البارد في وعاء مناسب واغمسي وجهكِ داخله لمدّة 15 ثانية إنْ كنتِ تملكين بشرة جافّة، ولمدّة 30 ثانية إذا كانت بشرتكِ دهنيّة.

جفّفي وجهكِ بلطف بطريقة التربيت بواسطة منديل جافّ وقومي بإزالة أيّ بودرة متراكمة باستخدام فرشاة كثيفة.

قد يبدو الوجه شاحباً بعد هذه العمليّة، لذلك ضعي بعضاً من البلاشر البرونزيّ مع الكونتور والهايلايتر للحصول على بشرة منتعشة.

في البداية لم يلقَ هذا التكنيك إعجاب المدوّنة هدى، إلّا أنّها شاهدت الفرق الحقيقيّ بعد إضافة البلاشر البرونزيّ والقليل من أحمر الشفاه، حيث لاحظت أنّ بشرتها بدت خالية من الشوائب مع ماكياج ثابت.

شاهدي الفيديو في الأسفل، واخبرينا هل تتمتّعين بالجرأة لتجربة تقنيّة الـ Jamsu؟

 

أضف تعليقا
المزيد من مكياج النجمات