شد وتسمين الوجه بخلطات طبيعية مذهلة

كلما تقدمت النساء في السن، تبدأ التجاعيد بالظهور والازدياد تدريجياً، لا سيما أن البشرة تبدأ تفقد مرونتها نتيجة النقص في مادة الكولاجين المسؤولة عن حماية البشرة من الترهلات. وبما أن التجاعيد تصيب بالدرجة الأولى بشرة الوجه كونها رقيقة وحساسة والأكثر تعرضاً للعوامل المسببة للتجاعيد، فهي بحاجة دائمة الى العناية بها وجعلها مشدودة أكبر وقت ممكن. فبعيداً عن الجراحات التجميلية التي تتجنبها الكثيرات، سنقدم إليك مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تساعد على شد البشرة وتسمين الخدود وجعلها شابة على الدوام.


وصفة الشوفان وعصير الطماطم


المكونات
ملعقتان كبيرتان من الشوفان المطحون.
3 ملاعق كبيرة من عصير الطماطم.

 

طريقة التحضير والتطبيق
امزجي عصير الطماطم مع الشوفان جيداً الى أن تحصلي على خليط متماسك. من ثم، طبقي الخليط على بشرة وجهك مع الحرص على تدليكها بشكل هادئ وبحركات دائرية من الأسفل الى الأعلى، وذلك لمدة خمس دقائق. انتظري الى أن يجف الخليط تماماً، بعدها قشريه وشطفي بشرتك بالمياه الباردة.
طبقي هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.  

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

وصفة دقيق الأرز والملفوف


المكونات
ملعقتان كبيرتان من دقيق الأرز.
3 أوراق من الملفوف.
ملعقة صغيرة من زيت اللوز.

طريقة التحضير والتطبيق
قومي بتقطيع الملفوف الى قطع صغيرة، وطحنها في الخلاط الكهربائي. من ثم، أضيفي إليها دقيق الأرز وزيت اللوز واستمري بالخلط الى أن تمتزج المكونات جيداً. بعدها، طبقي المزيج على بشرة وجهك واتركيه الى أن يجف تماماً. عندها، شطفي وجهك بالماء البارد.
واظبي على تطبيق هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

 

وصفة الخميرة والعسل


المكونات
نصف ملعقة صغيرة من الخميرة.
ملعقة كبيرة من العسل.
نصف ملعقة صغيرة من البايكنغ باودر.

 

طريقة التحضير والتطبيق
امزجي كلاً من الخميرة والعسل والبايكنغ باودر في شكل جيد. وحين تصبح المكونات متجانسة، طبقيها على بشرة وجهك مع تدليكها بهدوه، واتركيها مدة عشر دقائق. بعدها، شطفي وجهك جيداً بالماء البارد حتى إزالة كافة الرواسب عنه.

 

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

تعزيز الكولاجين وتسمين الخدود في 3 ماسكات

تسمين الوجه... بوصفات طبيعية لا مثيل لها

خلطة الخميرة لإنتاج الكولاجين وتسمين وشد الوجه

أضف تعليقا