ما يجب معرفته عن النسخ الاحتياطيّ "back up" للآيفون

إنْ كنتِ تملكين جهاز آيفون فمن المؤكّد أنّه مرّ على مسامعكِ مصطلح "النسخ الاحتياطيّ" Back up، سواء من جهة الجهاز الذي يقوم بتذكيركِ بضرورة إجراء عمليّة النسخ من وقتٍ إلى آخر، ومن جهة الملمّين بالأمور التكنولوجيّة الذي ينصحون بضرورة إجراء هذا النسخ الذي سيحمي البيانات الموجودة في الجهاز من الفقدان في حال تعط له أو تعرّضه للسرقة. سنقدّم لكِ الآن بعض الأمور الواجب معرفتها حول عمليّة النسخ الاحتياطيّ للآيفون وسنضمن لكِ بأنّكِ لن تهملي إجراءها بعد اليوم:

"النسخ الاحتياطيّ" أي أخذ نسخة كاملة عن كلّ البيانات الموجودة في الآيفون ونقلها على جهاز حاسوب أو موبايل آخر، وأهمّها رسائل المحادثات، الصور، الأسماء، الإيميلات، الملاحظات، الحسابات، مستويات الألعاب، الكتب، الصوتيّات، التسجيلات، المنبّهات وسجلّ المكالمات.

تتمّ حماية النسخة الاحتياطيّة للآيفون عن طريق وضع كلمة مرور قبل البدء بعمليّة النسخ الاحتياطيّ، ومن المهمّ الاحتفاظ بكلمة المرور الخاصّة بالنسخة الاحتياطيّة للآيفون، ففي حال فقدانها ستفقدين النسخة كذلك.

عند استرجاع النسخة الأصليّة وإعادتها إلى الآيفون الخاصّ بكِ، ستبقى سرعته كما كانت سابقاً ولن تتغيّر، فهذا يعني أنّ جهاز الآيفون قد استقبل بياناتٍ جديدة لا أكثر.

من الطبيعيّ أن يحصل بطء في الجهاز في حال تمّ النسخ الاحتياطيّ من جهاز ذي إصدار حديث إلى جهاز ذي إصدار أقدم مثل نقل البيانات من آيفون 6 إلى آيفون 5، فالجهاز القديم أقلّ حداثة.

تمكّنكِ النسخة الاحتياطيّة من نقل كافّة البيانات من جهازكِ المحمول القديم إلى الجهاز الجديد، فعلى سبيل المثال، يمكنكِ نقل النسخة الاحتياطيّة من آيفون 6 إلى آيفون 7.

يمكنكِ نقل النسخة الاحتياطيّة من كمبيوتر إلى آخر عن طريق برنامج خاصّ.

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات