طرق طبيعيّة لتمليس الشعر المجعّد

يصعب التعامل مع الشعر الأشعث للحصول على شعر أملس وناعم كالحرير، والموادّ الكيميائيّة التي تحقّق ذلك كالكرياتين والمستحضرات المختلفة أو مجفّف الشعر جميعها تسبّب تلفه، هناك علاجات منزليّة بسيطة، طبيعيّة وغير مكلفة تحقّق الغاية المرجوّة:

البيض :
البيض غنيّ بالأحماض الأمينيّة الطبيعيّة التي تساعد على تنعيم الشعر المجعّد، مفيد جدّاً لبصيلات الشعر. يحتوي أيضاً على الأنزيمات التي تقتل البكتيريا وتخلص الشعر من الزيوت غير المرغوب فيها على مسامّ الشعر، أمّا البروتينات في البيض تساعد في الحصول على شعر أكثر كثافة .

اقرئي أيضًا : جربي هذه الوصفة وقولي وداعاً للشعر الأبيض!

البيض مع زيت الزيتون :
يفصل بياض بيضتين عن الصفار، تضاف كميّة قليلة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من عصير اللّيمون، يحرّك الخليط جيّداً ويترك لمدّة 30 دقيقة، ثم يطبّق على الشعر ويترك لـ 20 دقيقة ويغسل الشعر كالمعتاد بالشامبو.

البيض مع زيت اللّوز :
تشكّل عجينة ناعمة من 1/4 كوب من زيت اللّوز مع بيضة ، تطبّق العجينة على الشعر وفروة الرأس وتترك لمدّة 40 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر مع الشامبو والبلسم.

اقرئي أيضًا : قناع القشدة الحامضة لتفتيح البشرة 3 درجات  

الزيوت :
تعمل الزيوت على ترطيب الشعر، فهي كبلسم طبيعيّ، تساعد على فرد الشعر المجعّد وتجعله لامعاً وبرّاق اً من خلال الوصفات التالية

الأفوكادو مع زيت الزيتون :
تهرس حبّة أفوكادو في وعاء، ثمّ تضاف لها قطرتان إلى ثلاث من زيت الزيتون، ثمّ القليل من المايونيز وتمزج جيّداً. بعد غسل الشعر بالشامبو العادي، يوضع القناع لمدّة 30 دقيقة إلى ساعة، ثمّ يغسل جيّداً. يكرّر القناع مرّة أو مرّتين في الأسبوع منعاً لجفاف وتجعّد الشعر.
يحتوي الأفوكادو أيضاً على الأحماض الدهنيّة الجيّدة وكذلك على فيتامين E الذي يساعد في الحدّ من تجعيد الشعر.

زيت جوز الهند وزيت الزيتون :
-توضع كميّات متساوية من زيت جوز الهند وزيت الزيتون في وعاء صغير. بواسطة قطنة أو الأصابع يوضع الخليط على جذور الشعر وليس على فروة الرأس.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا