شعر ناعم كالحرير بمكونات طبيعية فقط

العادات التي نقوم بها ضمن الروتين اليوميّ للحياة من مأكل ومشرب، نظافة، تعب وإجهاد، هذا فضلاً عن عوامل خارجيّة من حرارة، رطوبة، تلوّث الهواء، أشعّة الشمس، جميعها تؤثّر على صحّة الشعر، تفقده لمعانه وملمسه الناعم، والحلول ليست باللّجوء إلى منتجات جاهزة ومتوفّرة في الأسواق لاستعادة ما فقده الشعر، فهذه المستحضرات تحتوي بمجملها على موادّ كيميائيّة مركّبة قد تؤتي بنتيجة مؤقتة إضافة إلى الثمن الباهظ للنوعيّة الجيّدة منها، يل يمكن الاستعاضة عنها بموادّ طبيعيّة بمتناول كلّ سيّدة وفتاة، منها:

اقرئي أيضًا : وصفة طبيعية بقوة الكيراتين لتمليس الشعر 

الحليب :
الحليب عنصر مغذٍّ للشعر بالكامل، فهو مصدر جيّد للبروتين، غنيّ بفيتامين B12 والمعادن الضروريّة للتي يحتاجها الشعر للنموّ بشكل سليم وصحّي.

املئي زجاجة ذات غطاء بخّاخ بـ 1/4 كوب من الحليب البارد وقومي بتوزيعه بعد تبليل فروة الرأس بالماء الفاتر على جميع خصلات الشعر من الجذور وحتى الأطراف. دعيه لمدّة 10 دقائق ومن ثمّ اغسليه بمياه باردة.

بذور الحلبة :
تعدّ بذور الحلبة واحدة من العلاجات الطبيعيّة التي تساعد في الحصول على شعر ناعم ملمسه كالحرير، لأنّها تعمل على التحكّم بالشعر الجافّ وهي بمثابة بلسم طبيعيّ له. انقعي حواليّ 50 غراماً من بذور الحلبة في الماء لليلة كاملة، وفي الصباح قومي بطحنها للحصول على معجون ناعم، أضيفي إليها حواليّ 4 ملاعق من الحليب والقليل من قطرات زيت الزيتون والعسل؛ امزجي المكوّنات ووزّعيها على الشعر .

الصبّار :
هلام الصبّار من معجزات الطبيعة للشعر والبشرة في آن، غنيّ بالعناصر الغذائيّة، المعادن والأحماض الدهنيّة.
امزجي ملعقتين من هلام الصبّار مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وأخرى من العسل، وزّعي المزيج على الشعر الرطب من الجذور وحتى الأطراف واتركيه لمدّة 30 دقيقة ومن ثمّ اغسليه بالماء الفاتر.

شاهدي أيضًا : 



اللّيمون :
يحتوي اللّيمون على العناصر الغذائيّة الحيويّة مثل فيتامين B6 و C، المغنزيوم، البوتاسيوم، وهي عناصر مطلوبة لزيادة حيويّة الشعر، كما يعمل على الحدّ من ظهور القشرة والسيطرة على الروائح الكريحة التي تصدر من فروة الرأس نتيجة إفرازها المفرط للزيوت.
امزجي ملعقتين كبيرتين من عصير اللّيمون مع خلّ التفّاح المخفّف بالماء، إضافة إلى ملعقة كبيرة من العسل. يطبّق المزيج على الشعر بعد غسله بالشامبو مع تدليك خفيف لمدّة تتراوح بين الدقيقة وثلاث دقائق، ثمّ يشطف الشعر بالماء البارد. فإلى الملمس الناعم الذي يمنحه هذا القناع للشعر، يمنع من ظهور القشرة والحكّة في فروة الرأس.

اقرئي أيضًا : ماسك قبل العيد لتنعيم الشعر الخشن  

أوراق الكاري :
هي ليست مكوّناً يقتصر استعماله في الطهو، وإنّما هي علاج مفيد للشعر لغناها بالكالسيوم، والمغنزيوم، الفيتامينات، الفسفور والحديد. قومي بتسخين ملعقتين من زيت جوز الهند، أضيفي حواليّ 5 -6 من أوراق الكاري وأعيدي تسخين الخليط لمدّة 5 دقائق، دعيه حتى يبرد ووزّعيه على الشعر ولفّيه بمنشفة لمدّة 15 دقيقة، ومن ثمّ اغسليه بمياه فاترة.

أضف تعليقا