خلطات طبيعية لشعر صحي ولامع

مَن مِن النساء لا تحلم بالحصول على شعر صحي بشكل دائم، من دون عناء استخدام الكثير من الكريمات ومستحضرات العناية بالشعر؟ إلا أن هذا الأمر صعب المنال كون الشعر يتعرض للكثير من العوامل المؤذية، لا سيما الصبغات والاستعمال المكثف لأدوات التجفيف والتمليس، إضافة الى العوامل الطببعية مثل الشمس والهواء وغيرهما، والتي تؤثر سلباً في صحة الشعر. لكننا في موقع "الجميلة" وجدنا لك الحل ألا وهو، المايونيز واللبن، فتعرفي الى فوائدهما وصنع خلطات منهما، وهكذا ستتمتعين بشعر صحي على الدوام.

 

فوائد المايونيز واللبن للشعر
يحتوي المايونيز على الزيوت اللازمة لترطيب الشعر، وعلى البيض الذي يقوي الشعر بسبب اشتماله على نسبة عالية من البروتينات. كما أن المايونيز يساهم في حماية الشعر من التلف الذي يسببه التعرض الكثيف لأشعة الشمس، ومن الأضرار الناتجة من استعمال أدوات التمليس والتجفيف. أما اللبن، فيُعتبر إحدى أفضل الطرق الطبيعية والفعالة لحل مشاكل الشعر المختلفة، وذلك بفضل تركيبته الطبيعية والمعدنية واحتوائه على فيتامينات مفيدة جداً لحصة الشعر، مما يجعله خير مرطب ومنعم للشعر.


وصفة المايونيز واللبن مع العسل
المكونات

كوبان من اللبن.
ملعقة كبيرة من المايونيز.
نصف كوب من العسل الطبيعي.
ثمرة مهروسة من الموز.

 

طريقة التحضير والتطبيق
اخلطي كلاً من اللبن والعسل جيداً، ثم أضيفي إليها الموزة الهروسة والمايونيز، وحركي المكونات الى أن تصبح متجانسة. عندها، قومي بتبليل شعرك بالماء ومن ثم تطبيق الخليط عليه وتركه لمدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي شعرك بالشامبو وشطفيه بالماء الدافئ.
طبقي هذه الوصفة مرتين أسبوعياً

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

وصفة المايونيز واللبن مع خل التفاح
المكونات

نصف كوب من اللبن.
3 ملاعق كبيرة من المايونيز.
ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي.
ملعقة صغيرة من خل التفاح.

 

طريقة التحضير والتطبيق
اخلطي كلاً من اللبن والمايونيز جيداً، ثم أضيفي إليهما تدريجياً العسل وخل التفاح. حركي جميع المكونات الى أن تحصلي على خليط متجانس. بعدها، طبقي الخليط على شعرك وفروة رأسك مع تدليكهما بشكل جيد، واتركيه لمدة ربع ساعة. وبعد مرور المدة المطلوبة، اغسلي شعرك على طريقتك الاعتيادية.
واظبي على تطبيق هذه الوصفة مرتين شهرياً.

 

إقرئي أيضاً:

علاج تساقط الشعر بأبسط الوصفات الطبيعية

فرد الشعر المجعد مع هذه المكونات الطبيعية

وداعاً للشعر الجاف نهائياً مع 3 وصفات لا مثيل لها

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر