علاج تساقط الشعر بأبسط الوصفات الطبيعية

إن كنت تعانين من مشكلة تساقط الشعر، عليك معالجتها بسرعة والحد منها، وذلك للحفاظ على صحة شعرك وكثافته وجماله. وإن كنت تعتقدين أن هذا الأمر يحتاج الى علاجات مكلفة، فأنت مخطئة، لأنه ليس عليك إلا تطبيق هذه الوصفات الطبيعية التي سنقدمها إليك في ما يلي، وهكذا ستودّعين هذه المشكلة الى الأبد.

 

وصفة الزيوت
امزجي كميات متساوية من الزيوت التالية: زيت جوز الهند، زيت اللوز، زيت الزيتون وزيت الخروع. من ثم، طبقي خليط الزيوت هذا على شعرك، مع الحرص على تدليكه جيداً، واتركيه لمدة ساعة كاملة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.
إن تدليك شعرك بهذه الزيوت سيعزز تدفق الدم في بصيلات الشعر وفروة الرأس، ويزيد من قوة جزور الشعر، مما يحد من تعب الشعر ويمنع تساقطه.

 

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

وصفة بذور الكتان
اخلطي كوباً من الماء وملعقة واحدة من بذور الكتان المطحون، وواظبي على شرب كوب يومياً من هذا الخليط. إذ إن هذه البذور غنية بالأحماض وأوميغا 3 التي تحد من تساقط الشعر وتساهم في نموه.
كذلك، بإمكانك تطبيق زيت بذور الكتان على شعرك مرتين أسبوعياً، فهو يعد علاجاً فاعلاً لمشكلة تساقط الشعر.

 

وصفة عنب الثعلب
في المساء، قومي بخلط ملعقة كبيرة من كل من عنب الثعلب الهندي وعصير الليمون الطازج. من ثم، دّلكي فروة رأسك بهذا الخليط لمدة عشر دقائق. بعدها، لفي شعرك بقبعة الرأس واتركيه حتى الصباح. عندها، اغسلي شعرك بالشامبو والماء. علماً أن عنب الثعلب غني جداً بالفيتامينات، لا سيما فيتامين سي، ومضادات الالتهابات والجراثيم والأكسدة، التي تساهم في الحفاظ على فروة رأس صحية والحد من تساقط الشعر.

 

إقرئي أيضاً:

حقن الميزوثيرابي لعلاج الصلع والثعلبة وضعف الشعر

سيروم طبيعي لتقوية الشعر.. حضريه بنفسك

ودّعي تساقط الشعر الى الأبد مع هذه الماسكات الطبيعية

أضف تعليقا