نبتة تغني عن جميع مستحضرات تفتيح البشرة!

انتهى فصل الصيف وحان وقت إعادة اللّون الطبيعيّ للبشرة. هناك مئات المنتجات التي تعمل على تفتيح البشرة وإزالة البقع، غير أنّ هذه المهمّة لا تستدعي البحث المطوّل بين هذه المنتجات، نبتة من شأنها أن تحقّق ذلك.

"جل الصبّار"، أو "هلام الصبّار" أو "لبّ الصبّار" جميع هذه التسميات لمادّة طبيعيّة تستخرج من هذه النبتة السحريّة. هي بالفعل أشبه بالسحر لما لها من فوائد لا تعدّ ولا تحصى للبشرة والشعر، لها قدرة فائقة على تفتيح لون البشرة وترطيبها، كما تعمل على تجديد الخلايا وإخفاء البقع الداكنة نهائيّاً.

مكوّن طبيعيّ واحد، وإنّما له طرق عدّة يمكن اتّباعها لتفتيح أيّ منطقة في الجسم سواء الوجه، الكفّين أو القدم:

اقرئي أيضًا : وصفات طبيعيّة تقضي على ترهّلات الوجه والجسم 

1- قناع الصبّار والحليب
من أجل فعاليّة أكبر للصبّار وتفتيح البشرة في وقت وجيز، تمزج ملعقتان من هلام الصبّار مع كميّة قليلة من الحليب لتكوين قناع يطبّق على البشرة 15 دقيقة ثمّ يشطف، وسيلاحظ الفرق في لون البشرة من المرّة الأولى.

2- الصبّار مع الحليب والعسل
يمكن إضافة العسل الأبيض إذا ما توفّر للقناع السابق لما يحتويه من مضادّات للبكتيريا، يعمل على تنقية البشرة من الشوائب، كما يزيد من فعاليّة القناع في الترطيب والتفتيح.

شاهدي أيضًا : 



3- قناع البابايا والصبّار
سبق وأن قدّم العديد من خبراء الجمال نصائح باستخدام البابايا كقناع لتفتيح البشرة وزيادة توهّجها، غير أنّ بإضافة هذه الثمرة إلى لبّ الصبّار، ستبلغ الاستفادة درجاتها القصوى.
تهرس ½ ثمرة من البابايا وتضاف لها ملعقة من جلّ الصبار، يطبّق المزيج على البشرة لمدّة 30 دقيقة ومن ثمّ يشطف بالماء البارد.
يشار إلى إمكانيّة تطبيق الأقنعة الثلاثة بالتتالي وتحديد أيّ منها الأفضل والأنسب لطبيعة البشرة.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة