علاجات تعيد للشعر التالف صحّته

المبالغة في استخدام الأدوات الحراريّة، الصبغات وضعف التغذية أسباب رئيسيّة؛ لاستعادة صحّة الشعر المتلف ينصح باتّباع هذه الطرق:

1-التدليك بالزيت الساخن

من أفضل العلاجات التي تقدّم للشعر الزيوت الطبيعيّة، تمنحه الترطيب الذي يحتاجه وتعيد بناء الشعر المتقصّف، بشرط استخدامها بالطريقة الصحيحة ليس كما يفعل البعض، فالزيوت الطبيعيّة لا تستخدم للتصفيف، بل توزّع على الشعر ومن ثمّ يشطف جيّداً.

اقرئي أيضًا : طرق طبيعيّة لتغطية الشعر الأبيض

هذا وينصح الخبراء بتدليك الشعر بزيت جوز الهند الخام بعد تسخينه لتحقيق نتيجة أفضل ومن ثمّ تدليك فروة الرأس به لمدّة لا تقلّ عن 5 دقائق، يغطّى الشعر بقبّعة بلاستيكيّة وتوضع منشفة من القطن ساخنة على القبّعة.

2- الشطف بخلّ التفّاح

بعد أيّ حمّام زيت أو كريم لا بدّ من شطف الشعر بخلّ التفّاح المخفّف، لأنّه يمكّن الشعر من الاحتفاظ بدرجة الترطيب التي وصل لها، فيبقى في حالة صحيّة بعد تصفيفه.

اقرئي أيضًا : 5 وصفات تحد من خشونة الشعر وتقضي على القشرة

3- العلاج بالماء البارد

جرت العادة على شطف الشعر بالماء الدافئ، ولكن هذه الخطوة من أسباب جفاف الشعر وتقصّفه. الطريقة الصحيحة لشطف الشعر هي باستخدام الماء البارد لأنّه يحافظ على نسب الدهون الطبيعيّة التي تفرزها فروة الرأس وعلى رطوبة الشعر.

4- التدليك بجل الصبّار

يعدّ هلام الصبّار الطبيعيّ من الموادّ المرطّبة للشعر، يحتوي كذلك على مضادّات لالتهابات التي تحمي بصيلات الشعر من أيّ عدوى لتبقى قويّة؛ يوزّع على فروة الرأس وتدلّك به بواسطة الأصابع لمدّة 15 دقيقة ومن ثمّ يغسل الشعر بالطريقة التقليديّة.

اقرئي أيضًا : الكيوي لتقوية الشعر

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر