استخدامات غريبة للطماطم وعصيرها... جرّبيها منذ الآن

تشكل الطماطم جزءًا لا يتجزأ من أي نظام غذائي صحي. كما أنها تضاف إلى كل الأطباق المميزة. لكن ما لا تعرفه الكثيرات هو أنه يمكن استخدامها أيضاً لتحضير الكثير من الوصفات الجمالية. كما يصلح عصيرها للقيام ببعض المهمات المنزلية.

 

لحرق الدهون وخسارة الوزن

يكفي أن تتناولي حبة من الطماطم في الصباح لحرق الدهون المتراكمة في مناطق جسمك. كما يمكنك شرب عصير الطماطم مرتين يومياً لخسارة الوزن. ومن الأفضل القيام بذلك قبل 10 دقائق من تناول الطعام. فهذا يمنع التخمر داخل الأمعاء.   

 

 

للعناية بالبشرة

 -يمكنك استخدام عصير الطماطم لتضييق مسام البشرة. ولهذه الغاية: امزجي نقطتين عصير الليمون مع ملعقة طعام من عصير الطماطم. طبقي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة فقط. إغسلي وجهك بعد ذلك بالماء الفاتر.

- إذا كنت تعانين من حب الشباب، إسحقي حبة طماطم وطبقي لبها على وجهك لمدة ساعة كاملة قبل أن تغسليه. وبعد ذلك ضعي على بشرتك القليل من الكريم المرطب.

- إقطعي حبة طماطم إلى واضغطي بواسطتهما على مناطق ظهور الرؤوس السوداء. وبعد ذلك اغسليها بالماء الفاتر ثم طبقي كريم مرطباً.

- لحماية بشرتك من تأثثير أشعة الشمس إمزجي ملعقتي طعام من عصير الطماطم مع 4 ملاعق طعام من الحليب الرائب. طبقي المزيج على وجهك ثم اغسليه بعد 30 دقيقة.

- للحد من تهيج البشرة ولإزالة آثار الحروق إمزجي القليل من عصير الطماطم مع القليل من اللبن الزبادي وطبقي المزيج على المناطق المصاب لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليها.

- إعادة الإشراق إلى بشرتك طبقي عليها مزيج عصير الطماطم والعسل لمدة 15 دقيقة. ويعد ذلك اغلسها بالماء الفاتر.

 

للعناية بالشعر

- لإعاد البريق الصحي إلى شعرك طبقي عليه القليل من عصير الطماطم. فهذا يعيد التوازن إلى بيئته الحمضية ويمنحه مظهراً متألقاً.

-لمحاربة القشرة يكفي أن تطبقي القليل من لب الطماطم على فروة رأسك لمدة 30 دقيقة. وبعد ذك اغسليه بالشامبو والماء.

- لتنظيف البشرة من العمق يكفي أن تطبقي عليها قناعاً يحتوي على عصير الطماطم ولب الأفوكادو. فهو يرطبها وينقيها.

استخدامات أخرى

-لإزالة الرائحة الكريهة من علب الطعام البلاستيكية: أفركيها بواسطة إسفنجة مبللة بالقليل من عصير الطماطم. أغسليها بعد ذلك بالماء والصابون قبل أن تدعيها تجف.

-إزالة رائحة الثلاجة الكريهة: لهذه الغاية أفرغي الثلاجة ونظفيها بإسفنجة مبللة بالقليل من عصير الطماطم. إغسليه بعد ذلك بالماء الفاتر ثم جففيه.

 


اقرئي أيضاً

  ماسك الطماطم لبشرة كبياض الثلج في دقائق
  ماسك الطماطم والسكر والعسل لبشرة مشرقة في دقائق

 

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة