للقضاء على ترهّلات الوجه والرقبة.. خلطات طبيعية

التقدّم في السنّ يعدّ السبب الأوّل والرئيسيّ لترهّلات الوجه والعنق، غير أنّ هناك عوامل أخرى تعجّل من ظهورها، من بينها ممارسات خاطئة، كالمبالغة في إزالة شعر الوجه سواء بالشمع أو غيرها من الطرق التقليديّة أو التعرّض للشمس دون وسائل حماية من الأشعّة ما فوق البنفسجيّة التي تؤثّر هي بدورها وبقوّة على الجلد والعضلات.

علاج هذه الترهّلات لا بدّ من يستبق ظهورها من خلال روتين من العناية بالبشرة، ليس بالضرورة أن يكون بواسطة مستحضرات باهظة التكلفة، فهناك طرق بديلة وبسيطة، ومنها:

اقرئي أيضًا : مكوّنات طبيعيّة تعيد للشفاه والخدود حمرتها

1-بياض البيض
بياض البيض مصدر طبيعيّ للبروتين والأحماض الأمينيّة، يحتوي أيضاً على البوتاسيوم، فجميع هذه العناصر المتوفّرة فيه تجعل منه علاجاً مفيداً لترهّلات الجلد، فقوامه تعمل على شدّ البشرة والحدّ من ظهور التجاعيد، كما أنّه يحقّق نسبة عالية من الترطيب والنضارة الطبيعيّة.

2- اللّيمون وزيت الزيتون
زيت الزيتون مصدر طبيعيّ لمضادّات الأكسدة التي تحارب تلف الخلايا وتسبّب كلّ مظاهر التقدّم في العمر، أمّا اللّيمون يقلّل من اتّساع البؤر التي تظهر في الجلد بعد ترهّله.

تخلط 1/2 ملعقة من زيت الزيتون مع قطرات من اللّيمون، ثمّ يطبّق المزيج كقناع على البشرة وتشطف بعد 20 دقيقة. يفضّل تكرار هذا القناع 3 مرّات أسبوعيّاً.

3- ماء الورد
ينصح بماء الورد للاستخدام اليوميّ كتونر طبيعيّ، يعمل على ترطيب البشرة، تفتيح لونها والحفاظ على الخلايا من التلف. ينصح باستخدامه يوميّاً قبل ظهور الترهّلات، لأنّ بعد بروزها بشكل واضح لن يؤتي بنتائج سريعة.

شاهدي أيضًا : 



4- التمارين
يتكوّن الوجه من عضلات، وظهور الترهّلات على الخدود أو العنق دليل على ضعف هذه العضلات. بعض التمارين الخاصة بهاتين المنطقتين تساعدها على استعادة قوّتها ويمكن القيام بها في أيّ وقت ودون بذل أيّ مجهود يذكر.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة