5 وصفات سهلة سريعة لتبييض اسمرار الرقبة

تعاني الكثير من السيدات من اسمرار الرقبة، وهي مشكلة تسبب الإزعاج والإحراج أمام الآخرين، كما أن زيادة الوزن المفاجئ والتعرض لأشعة الشمس، وعدم إزالة المكياج من الأسباب الرئيسية لاسمرار هذه المنطقة.
لذلك نقدم لك سيدتي مجموعة من الوصفات الطبيعية؛ للحصول على رقبة ناصعة البياض والتخلص من مشكلة اسمرارها، مع مراعاة التنظيف اليومي بغسول البشرة وتجنب استخدام الصابون.

الوصفة الأولى
صودا الخبز
امزجي 3 ملاعق من صودا الخبز مع ملعقة من الماء لتكوين عجينة سميكة، ثم ضعي الخليط على الرقبة وتركها حتى تجف، ثم اغسليها جيداً.
الوصفة الثانية
وصفة الحليب وزيت اللوز
اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب البودرة مع نصف ملعقة من زيت اللوز وبعض قطرات ماء الورد، ضعي الخليط لمدة 15 دقيقة على الرقبة، ثم اغسلي البشرة جيداً بالماء الفاتر.
الوصفة الثالثة
تقشير البشرة
ضعي القليل من الشوفان والزبادي، واخلطيهما جيداً ثم ضعي عليهما قطرات من خل التفاح، ثم اتركي القناع على رقبتك لمدة 15 دقيقة قبل الاستحمام، تساعدك هذه الوصفة على تفتيح الرقبة والتخلص من الجلد الميت.
الوصفة الرابعة
هلام الصبار
استخرجي هلام الصبار من ورقة صبار ، ثم ضعيه على الرقبة مع تدليكه، وتركه لمدة حوالي 20 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.
الوصفة الخامسة
قناع الفواكه
امزجي  القليل من المانجو والبطيخ والموز والفراولة، ثم أضيفي إليها بعض قطرات من عصير الليمون، ثم ضعي الوصفة على الرقبة لمدة 15 دقيقة، ويعتبر من الأقنعة التي تساعد على تبييض الرقبة خلال أسبوع.

أضف تعليقا