لبطن مسطح .. امتنعي عن تناول هذه الأطعمة!

انتفاخ البطن أو ما يعرف بالعاميّة بـ "الكرش" ليس بالضرورة أن يكون سببه الإكثار من تناول الطعام الدسم المليء بالدهون، فهناك العديد من الأطعمة والمشروبات المسبّبة لظهوره في هذه المنطقة من الجسم، حذّر الأطبّاء من تناولها، وهي:

1-المشروبات الغازيّة
تحتوي المشروبات الغازيّة على كميّة هائلة من السكّر التي تتحوّل إلى دهون تتراكم داخل الجسم وتبرز منطقة البطن، والقاعدة عينها تنطبق على المشروبات المحلّاة والتي يظنّ البعض خطأً أنّها بديل صحيّ للمشروبات الغازيّة.

اقرئي أيضًا : الرشاقة ليست حلماً بعيد المنال مع رجيم الخيار

2- اللّحوم المصنّعة
اللّحوم مصدر أساسيّ للبروتين الذي يساعد الجسم على إفراز هرمون الشبع، وهي بالتالي حصّة صحيّة لا تؤدّي إلى زيادة في الوزن، ولكنّ عمليّة التصنيع التي تمرّ بها تحوّل الأمر تماماً، حيث تصبح مصدراً للدهون المشبّعة التي يصعب على الجسم حرقها فيحتفظ بها داخل الخلايا الدهنيّة.

3- الكحول
أكّدت الدراسات أنّ المشروبات الكحوليّة تزيد الوزن بسبب تأثيرها على عمليّة الأيض وتقليلها من معدّل حرق الدهون.

4- العصائر
تحتوي العصائر المعلّبة على سكّر الذرة والفركتوز، وكلاهما يتحوّلان إلى دهون يخزّنهما الجسم، أمّا العصائر الطازجة فهي مفيدة فقط في حال تناولها بدون سكّر؛ هذا وينصح الأطبّاء بتناول الفاكهة الطازجة للاستفادة من أليافها التي تحسّن عمليّة الأيض، كما أنّ السكر الطبيعيّ الموجود بداخلها لا يؤثّر سلباً على الجسم.

شاهدي أيضًا : 



5- الملح
بالرغم من أنّ الملح لا يحتوي على دهون، لكنّه يخزّن الماء داخل الجسم، وبالتالي يظهر البطن أكبر من حجمه الطبيعيّ، ما يستدعي الإقلال من تناوله.

مقابل هذه اللّائحة من الأطعمة والمشروبات المحظور تناولها، ينصح الأطبّاء وخبراء التغذية بتناول الخضراوات الورقيّة الغنيّة بالألياف لتحسين عمليّة الهضم وتحفيز الجسم على حرق الدهون لتفادي جميع المشاكل الصحيّة وليبدو الجسم متناسقاً في الوقت نفسه.

أضف تعليقا