طريقة المحافظة على الوزن خلال العطلة أو السفر

 

هل تخططين لعطلة ما أو سفرة عمل قريباً؟ هل أنت خائفة من اكتساب الوزن أثناء ذلك؟

بعض النساء يحاولن خسارة الوزن قبل السفر خوفاً من اكتسابه أثناءه. فروتين حياتك سيتغير إذا لم تتمكني من ممارسة رياضتك الاعتيادية اليومية واتباع نظامك الغذائي اليومي في توقيته ونوعيته. ولكن لا تقلقي! اتبعي  هذه الخطوات السهلة واستمتعي بعطلتك.

 

اقرئي أيضاً كيفيّة المحافظة على استقرار الوزن

 

1- وضّبي  وجبات خفيفة صحية كالفاكهة المجففة، المكسرات، وجبات تحتوي على 100 سعرة حرارية وعلب صغيرة من رقائق الذرة مثلاً. ضعي القليل منها في حقيبتك إذا خرجت من الأوتيل ولا تنسي أن هذه الطريقة توفر عليك المال أيضاً.

2- زوري مناطق جديدة سيراً بدلاً من طلب التاكسي. فالقيام ببعض الحركة يساعدك على حرق السعرات كي لا تكسبي المزيد من الوزن. وإذا كان هناك نادي رياضي في الأوتيل حاولي القيام بـ 30 دقيقة من التمارين يومياً إذا أمكن أو قومي بها في غرفة الأوتيل صباحاً أو مساءً.

3- إن توقيت الوجبات مهم جداً. حاولي عدم تخطي وجبات الطعام الاعتيادية أو تناول وجبة كبيرة على الغداء أو العشاء، أو تناول وجبة واحدة في اليوم بل عليك تناول عدة وجبات صغيرة خلال النهار. لهذا السبب من الضروري أن يكون معك وجبات خفيفة.

4- ابتعدي عن طاولات الطعام الكبيرة وحاولي السيطرة على كمية الطعام المستهلكة. فمعظم الأوتيلات تقدم البوفيه على الفطور. لا تنسي أن الفطور أهم وجبة في اليوم فلا تفوتيه. عوضاً عن ذلك اختاري الصحي وابتعدي عن الدسم.

5- ليس مطلوب منك الابتعاد كلياً عن الحلوى أو الأطعمة العالية السعرات. فأثناء السفر قد ترغبين بتجربة أطعمة جديدة ويمكنك ذلك طبعاً شرط الانتباه لحجم الوجبة.

 

اقرئي أيضاً نصائح للحدّ من اكتساب الوزن بعد الـ 60

 

6- إن بعض المطاعم تقدم وجبات كبيرة. اطلبي نصف وجبة إذا أمكن أو اقتسميها مع صديق.

 

 

 

أضف تعليقا