وداعاً الشعر الأبيض مع هذا الزيت الطبيعيّ

الشيب مرحلة لا يمكن الإفلات منها، قد تتقبّلها المرأة في الخمسين ولكن قبل ذلك هي أمر مفزع تسعى جاهدة إلى إخفاء كلّ شعرة تظهر كي لا تبدو أكبر سنّاً، علماً أنّ الشعر الأبيض ليس كما يظنّ البعض أنّه من علامات الشيخوخة، فالشيب قد يغزو الشعر في عمر مبكر وأكثر أسبابه عامل الوراثة، يليه الجفاف الذي تسبّبه كثرة استخدام أدوات التصفيف الحراريّة وإغفال خطوة الترطيب.

وأيّاً كانت الأسباب يمكن السيطرة على الشعر الأبيض الذي يظهر في سنّ مبكر بوصفات طبيعيّة، ولكن هذه الوصفات لا تعد المرأة التي تخطّت الخمسين من عمرها بالسيطرة على الشيب، لكنّها تؤخّر من ظهوره.

اقرئي أيضًا : وصفة مثبّت طبيعي للمكياج يدوم طوال اليوم

ينصح خبراء العناية بالشعر باستخدام زيت جوز الهند الخام لاحتوائه على مضادّات الأكسدة التي تعمل على انقسام الخلايا بشكل طبيعيّ، فتستمر البصيلة في إنتاج الشعر الأسود، كما أنه يساعد على علاج أيّ خلل في الميلانين المسؤول عن لون الشعر.

طريقة استخدام زيت جوز الهند لاستعادة لون الشعر الطبيعيّ

لا بدّ أوّلاً من غسل الشعر جيّداً، وتدليك فروة الرأس بالشامبو بحركات دائريّة لمدّة لا تقلّ عن 10 دقائق، بهذه الطريقة تتجدّد الدورة الدمويّة وتستعدّ البصيلات لاستقبال أيّ مكوّنات، ثمّ يشطف الشعر جيّداً.

اقرئي أيضًا : 3 ملاعق يوميّاً تحافظ على شبابكِ!

يعرف عن قوام زيت جوز الهند الخام بأنّه متماسك، لذا، يجب تسخينه على النار أو في الميكروويف، ولنتيجة أفضل وأسرع يمكن إضافة بضع قطرات من اللّيمون.

يطبّق الزيت على فروة الرأس ويدلّك جيّداً، ثمّ يغطى الشعر بقبّعة من البلاستيك ويترك ساعة كحدٍّ أدنى.

هذه الوصفة لن تؤتي بنتائج سريعة إلّا بتكرارها 3 مرّات بالأسبوع.

اقرئي أيضًا : فتيامينات تحتاجها البشرة في هذا السيروم!

أضف تعليقا