طلاء الاظافر المناسب بحسب لون البشرة

جميع ألوان طلاء الأظافر تحمل معاني الأنوثة والدلال وتمنح يديك الجمال والجاذبيّة، إنّما لا تليق كلّ الألوان بمختلف نغمات البشرة بالدرجة نفسها، إذ لكلّ بشرة ألوانٌ محدّدة تبدو مثاليّة عليها وتتناسب معها أكثر من غيرها.

 

ألوان البشرة الفاتحة:
سرّ تألّق البشرة الفاتحة يكمن في انتقاء لون يكمّلها بدلاً من اختيار ما يطغى عليها أو يجعلها باهتة. لذلك اعتمدي هذه المجموعة التي ستبرز لون بشرتك وتتناغم معها:
1-  الألوان اللحميّة العارية: تتربّع على قائمة الألوان المناسبة لك، لكنّك ستتعلّمين انتقاء الدرجة المناسبة بالتجربة. وهنا عليك تجربة اللون اللحمي الشفّاف بدلاً من اللون البيج، الذي قد يبدو كالأصفر على بشرتك.
2- الأحمر: انتقي الأحمر الكلاسيكي، فهو لون يناسب الجميع. وعند التسوّق، احملي عبوة طلاء الأظافر الأحمر بموازاة الضوء، وإنْ تمكّنت من الرؤية من خلالها، يعني هذا أنّ اللون سيكون شفّافاً. وإلى جانب النغمة الكلاسيكيّة، الأفضل لك انتقاء الأحمر القائم على الأزرق، لأنّه يبرز لون بشرتك.
3- الوردي: هناك الكثير من الخيارات التي ستكون لائقة على بشرتك الفاتحة، إنّما الألوان الورديّة الفاتحة أو الفوشيا المشرق بنغمات باردة ستكون الأجمل عليك.
4- الأرجواني: لون الخزامى الباستيلي سيبدو رائعاً عليك، ولكن انتبهي إلى نسبة اللون الأبيض فيه، حتّى لا يبدو طاغياً مقارنةً بالأرجواني.
5- الأزرق: قد ترغبين بانتقاء درجة الأزرق الكوبالت، ولكنْ إذا كانت بشرتك فاتحة، يكون الأزرق البحري خياراً موفّقاً، بخاصّة إذا كانت نغمة بشرتك تحمل مسحةً دافئة. هذا اللون لن يبدو سيّئ الطلّة عليك، أيّاً كان لون بشرتك.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

ألوان البشرة المتوسّطة اللون:
تتراوح ألوان البشرة المتوسّطة من توهّج البرونزي إلى الزيتوني، وعليه تختلف ألوان طلاء الأظافر المناسبة لكلّ نغمة من هذه البشرة، باستثناء هذه الدرجات اللونيّة:
1- اللحمي: بعكس صاحبات البشرة الفاتحة جدّاً، اللواتي تناسبهنّ منه ما يتخلّله لمسة ورديّة، يمكن لذوات البشرة المتوسّطة انتقاء البيج ولو كان قائماً على الأصفر.
2- الأحمر: قد يسيطر البرتقالي والأحمر على ألوان أحمر شفاهك، ولكنّ هذا الظلّ مناسبٌ أيضاً للأظافر. اختاري الأحمر المائل إلى البرتقالي أو الأحمر بلمسات ذهبيّة، كونهما يبرزان توهّج البشرة الطبيعي.
3- الورديّ: لهذه البشرة قد يشكّل المشمشي المائل إلى الوردي الخيار الأكثر إبرازاً لجمال أناملك. انتقي منه نغمات ناعمة ولكن غنيّة بالصباغ لطلّة مناسبة للصيف.
4- الأزرق: يمكن لذوات البشرة المتوسّطة انتقاء الأزرق الباستيلي، لكنّ الأزرق السماوي القويّ يبقى الخيار الأفضل لهنّ.
5- الأرجواني: تجنّبي الدرجة الباستيليّة منه أو القائمة على الأبيض، وانتقي لوناً بصبغة أقوى، مثل العنبي العميق.


ألوان البشرة الداكنة:
كلّ الألوان تبدو مدهشة على البشرة الداكنة، ولكنْ إليك في ما يلي أفضلها:
1- الوردي: عليك تجنّب الدرجات الفاتحة منه، وانتقي بدلاً منها درجات النيون الساطعة والفوشيا المشرق.
2- الأرجواني: اللون الباستيلي والداكن منه يلائمان البشرة الداكنة على حدٍّ سواء. جرّبي أيضاً لوناً أكثر قتامةً، كالتوتي.
3- الأزرق: انتقي درجة الكوبالت القويّة، والتي سوف تبرز بشرتك. أمّا إذا رغبت بتجربة درجة فاتحة منه، فاحرصي على ألّا تكون صيغته غنيّة باللون الأبيض.
4- اللحمي: من الأفضل انتقاء درجات البيج الخفيف منه فقط.
5- الأحمر: على الرغم من أنّ كلّ درجات الأحمر تقريباً تبدو مذهلة مع لون البشرة الداكنة، إلا أنّ درجات الأحمر العميق هي الأفضل لها، كتلك التي ترينها في الأحجار الكريمة أو اللون القرميدي الداكن.

 

طلاء أظافر من Dior

 

طلاء أظافر من Chanel

 

طلاء أظافر من  Dolce & Gabbana

 

إقرئي أيضاً:

نصائح لأظافر قويّة وصحيّة

حيل لتطبيق طلاء الأظافر كالمحترفين

خطوات تطبيق مناكير للأظافر القصيرة

أضف تعليقا
المزيد من مناكير