نصائح لأظافر قويّة وصحيّة

طلاء على أظافر لا تحظى بالعناية، يفسد إطلالة أيّ امرأة مهما حاولت التأنّق، فهي تحتاج إلى الاهتمام ليس فقط لتكتمل أناقتها، وإنّما تجنّباً للعديد من المشاكل التي قد تصيب الأظافر في حال تمّ إهمالها. بهذه النصائح حافظي على صحّة أظافركِ نعومتها وقوّتها:

اقرئي أيضًا : العناية بالأظافر ضرورة للقب "أنيقة"

1.تفقّدي أظافركِ في كلّ مرّة بعد نزع الطلاء واحرصي على أن تكون دائماً نظيفة ومبرودة بشكل لائق.

2.غيّري المبرد الذي تستخدمينه كلّ ستة أشهر، فبعد استخدامه طيلة هذه المدّة سيكون محمّلاً بالبكتيريا، ولا تنسي تعقيمه بمحلول الكحول الطبيّ مرّة في الأسبوع لمدّة لا تقلّ عن 3 إلى 5 دقائق.

3.لا تبالغي في البرد ذهاباً وإياباً، ستتسبّبين في ذلك بتمزّق طبقات الظفر وبالتالي ضعفه وهشاشته. اكتفي بهذه الخطوة مرّة واحدة فقط في الأسبوع.

4.طبّقي الزيوت والكريمات المرطّبة والمنعّمة التي تحتوي في تركيبتها على موادّ طبيعيّة تعتني بصحّة وقوّة الأظافر. اختبري فوائد الأقنعة المنزليّة بمكوّنات طازجة من مطبخكِ لتعزيز جمال الأظافر والجلد المحيط بها.

5.لا تستهيني بقوّة وأهميّة الطبقة الأولى من الطلاء، فهي مهمّة جدّاً، تبني طبقة بين الظفر والطلاء الملوّن تقيه من التلوّن والبقع، كما تحمي وتقوّي الظفر.

6.امنحي أظافركِ فرصة للتنفّس والتهوية بعيداً عن الطلاء لمدّة لا تقلّ عن يومين كلّ أسبوع تجنّباً لهشاشتها وتكسّرها.

7.ابحثي عن مزيل للأظافر ذي نوعيّة جيّدة، وابتعدي عن تلك الأنواع الزهيدة الثمن والمتوفّرة بكثرة في الأسواق، فهي تحتوي في تركيبتها على موادّ قاسية كالكحول والأسيتون المجفّفة للأظافر.

8.امتنعي عن عادة قضم الأظافر منعاً لإصابتها والجلد المحيط بها بالأمراض.

9.دلّكي الأظافر والجلد المحيط بها كلّ مساء بزيوت طبيعيّة مقوّي، منعّمة ومرمّمة مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند، فهي زيوت رائعة لتغذية الأظافر والعناية المسائيّة بها قبل الخلود إلى النوم.

10.أكثري من تناول الأطعمة الغنيّة بالكالسيوم، البروتين والبيوتين وكذلك المكمّلات الغذائيّة التي تعنى بصحّة وقوّة الأظافر، خاصّة بعد سنّ الثلاثين.

اقرئي أيضًا : حيل سهلة لإصلاح الأظافر المكسورة

أضف تعليقا
المزيد من مناكير