طرق للوقاية من تسوس الأسنان

اللثة والأسنان صحيَّة تجعل من السهل تناول الطعام والتمتُّع به. وأفضل طريقة للحفاظ على الأسنان هو الطعام الصحي؛ لأنَّ القصور في الطعام هو السبب الرئيس لتسوس الأسنان، كانخفاض مستويات الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون مثل فيتامين (أ) وفيتامين (د) و (أ) في جسمك. وأيضاً حمض فيتيك الموجود في بعض الأطعمة النباتيَّة يساهم في تسوس الأسنان وفق التقرير الذي نشره موقع collective healthy  وهو موجود في البقوليات والمكسَّرات والبذور والحبوب. لكن يمكنك إزالة الحمض عن طريق نقع البقول والمكسَّرات والحبوب بين عشيَّة وضحاها في محلول من الماء و1 ملعقة كبيرة من الخل أو عصير الليمون.

طرق للوقاية من تسوس الأسنان:

ـ تناول الأطعمة المغذية:

تناول الأطعمة العالية في المعادن والفيتامينات يساعد على منع أو حتى يشفي تسوس الأسنان. يجب تناول الخضار الورقيَّة الخضراء والدهون الصحيَّة مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند والأفوكادو وغيرها.

ـ تقليل استهلاك السكر:

تقليل استهلاكك من الأطعمة الغنيَّة بالسكر للحفاظ على صحة أسنانك، لأنَّ البكتيريا الضارة الموجودة في فمك تتغذى على السكر.

ـ الزيوت :

تقنية قديمة للأسنان تساعد على تحسين صحة الفم. ببساطة اشطفي فمك مع 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند الخام لمدَّة عشرين دقيقة ثم ابصقي الزيت. فمن المستحسن أن تبدئي القيام بذلك لمدَّة خمس دقائق ثمَّ تدريجياً حتى تصلي إلى عشرين دقيقة. القيام بهذه التقنية على أساس منتظم يمكن أن يساعد أيضاً على مكافحة الصداع، والتهاب اللثة، وأكثر من ذلك.

ـ فرشاة أسنانك والمعجون:

يجب تنظيف أسنانك بمعجون أسنان خالٍ من الفلورايد من أجل الحفاظ على صحة الفم الجيِّدة.

أضف تعليقا