ابتعدي عن هذه الأغذية فهي تتسبب في اصفرار الاسنان

العناية بالأسنان من الأمور الضرورية لصحة الأسنان واللثة، فالإهمال بها يتسبب في العديد من المشكلات الصحية التي يمكن تفاديها وتتسبب في الإزعاج وعدم القدرة على القيام بالمهام اليومية المختلفة.
وفي ما يلي نقدم لك بعض الأطعمة التي تسبب تصبغ الأسنان:
التوت: يعتبر من الأغذية الخفيفة واللذيذة، والتي يفضلها الكثير من الناس، لكن على الرغم من فوائده الغذائية العالية، إلا أنه يتسبب في التأثير على لون الأسنان، حيث يدخل التوت الأحمر والأزرق في تصنيع الصبغات الخاصة بالملابس والأقمشة المختلفة؛ نظراً لاحتوائه على مواد صبغية.

القهوة: تعتبر من المشروبات التي يفضل الكثير من الناس تناولها لتنشيط التركيز، والذي يساعد على القيام بالمهام الوظيفية واليومية دون عناء أو تعب، لكن للقهوة تأثير على صحة الأسنان، فالقهوة تحتوي على مادة تتسبب في ظهور البقع الغامقة على الأسنان.

المشروبات الغازية: تصل خطورة هذه المشروبات إلى تدمير الأسنان وإضعافها؛ نظراً لاحتوائها على نسبة سكر عالية ومواد أخرى تعمل على تآكل الأسنان وصبغها بألوان غامقة.

الحلوى: تحتوي الحلوى على نسب عالية جداً من السكر، مما يجعلها تؤثر على صحة الأسنان بالسوء، فبعض الحلوى التي تحضر عن طريق إضافة الألوان الصناعية تعمل على صبغ الأسنان بلونها، لذلك ينصح الخبراء بضرورة الابتعاد تماماً عن تناول الحلوى التي تحتوي على الألوان الصناعية.

أضف تعليقا