تبييض الاسنان بالشوكولاته وبيكربونات الصوديوم

صفار الأسنان مشكلة تلازمها في بعض الأحيان رائحة فم كريهة، وتسبب الإحراج الشديد لمن تعاني منها، وتحرج الكثير من السيدات، وهناك العديد من الممارسات اليومية التي تسبب مشكلة اصفرار الأسنان، مثل ممارسة التدخين، شرب الشاي والقهوة وبعض المشروبات الغازية، استخدام فرشاة أسنان تالفة، استخدام الخيط السني التالف، التقدم في السن، وقد يكون اصفرار الأسنان مشكلة وراثية، واستخدام بعض أنواع المضادات كمضادات الهستامين.

وإليك عزيزتي مجموعة من الوصفات الطبيعية لتبييض الأسنان كما أنها وصفات سهلة يمكن تطبيقها في المنزل بصورة طبيعية بعيدًا عن عمليات التبييض وغيرها.

وصفة بيكربونات الصوديوم مع الماء
المكونات
ملعقتان من بيكربونات الصوديوم
كوب من الماء البارد

طريقة التحضير
ضعي ملعقتي بيكربونات الصوديوم في كوب الماء البارد واشطفي فمك به مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم، شرط عدم الإفراط باستخدام هذه الوصفة.

وصفة الفراولة
ثمرتان من الفراولة
طريقة التحضير
قومي بهرس الفراولة جيدًا حتى تصبح عجينة، افركي العجينة على أسنانك، وبلطف، للحصول على أفضل النتائج، وممارسة ذلك مرتين في اليوم لمدة بضعة أسابيع، والفراولة بمثابة مطهر طبيعي للأسنان.

وتساعد الشوكولاته  الداكنة أيضًا على تقوية طبقة مينا الأسنان، لاحتوائها على مادة الثيوبرومين، والمقصود هنا الشوكولا السوداء أو الداكنة تحديدًا، أما أنواع الشوكولا الأخرى فلها تأثير عكسي تمامًا، إذ تتسبب بتسويس الأسنان وظهور رائحة كريهة في الفم.

ويساعد التفاح في زيادة إنتاج اللعاب، كما أنه يساعد في الحفاظ على نفس نظيف، فإن تناول حبة منه يوميًا سيعمل على إزالة البقع من الأسنان عن طريق مضغه بشكل جيد لاستخراج حمض الماليك والألياف.

وقشر البرتقال غني بالكالسيوم وفيتامين ج اللذين يحاربان الكائنات الدقيقة الموجودة في الفم، كما أن لقشره فعالية جيدة في تبييض الأسنان، ويتم كل ذلك عن طريق فرك الأسنان بقشر البرتقال كل ليلة.

وأيضا استخدام قشر الموز الغني بالعديد من المعادن كالمغنيسيوم والمنغنيز والبوتاسيوم، وجميعها ستساعد في اختراق الأسنان والعمل على تبييضها، ويتم هذه عن طريق فرك قشره على الأسنان لمدة لا تقل عن دقيقتين، ثم تركه على الأسنان مدة 15 دقيقة، مع تكرار ذلك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

 

شاهدي أيضًا :

 

 

اقرئي أيضًا :

ابتعدي عن هذه العادات؛ لتجنب ظهور قشرة الشعر والتغلب عليها  

عادات سيئة تمارسينها بشكل يومي لكنها تدمر بشرتك 

تجنبي هذه الأخطاء بعد إزالة الشعر؛ لأنها تضر بجمالك  

أضف تعليقا