دراسة: أفلام الرعب تساعد على خسارة الوزن

هل أنتِ من محبّات أفلام الرعب؟ إذاً وأنتِ جالسة أمام التلفاز متفاعلة بكامل حواسّكِ مع مشاهد الفيلم المرعبة، تخسرين من وزنكِ، حيث يقوم جسمكِ بحرق السعرات الحراريّة. هذا ما أثبتته أحدث الدراسات.

توصّل إلى هذه النتيجة باحثون من جامعة  Coventry البريطانيّة حسب موقع  Daily Mail، حيث أجريت هذه الدراسة على عدد من المتطوّعين، رافقها تحليل عيّنات من الدم قبل وبعد الجلوس لمشاهدة فيلم الرعب، وقد اتّضح أنّ إفراز هرمون الأدرينالين في الجسم يزيد من معدّل ضربات القلب، ومع ارتفاع هذا المعدّل يزيد التمثيل الغذائيّ في الجسم الذي بدوره يزيد استهلاك الطاقة المخزّنة، وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحراريّة، أي فقدان بعض من الوزن الزائد.

وتقول الدكتورة Natalie Riedel أستاذ علم المناعة في جامعة لندن وإحدى الباحثات في الدراسة: "اتّضح لنا أنّ الفيلم يحرق كحدٍّ متوسّط 113 سعرة حراريّة أي ما يعادل 30 دقيقة سيراً على الأقدام، وكلّما كان الفيلم أشدّ رعباً زادت السعرات الحراريّة التى يحرقها الجسم".

إضافة إلى ذلك، فقد توصل الباحثون إلى وجود علاقة قويّة بين الأدرينالين ومستوى المناعة في الجسم، فإفراز هذا الهرمون يرفع من مستويات المناعة لدى المشاهد بعد الانتهاء من فيلم الرعب.

والآن بعد معرفتكِ لهذه الدراسة، هل ستعيدين النظر في قائمة الأكلات الخفيفة والسريعة المرافقة لمشاهدة أفلام الرعب؟ ما رأيكِ بالفشار بدلاً من رقائق البطاطس المقليّة!

أضف تعليقا