خدع لنجاح عمليّة إنقاص الوزن!

كيف تخدعين عقلكِ لتناول كميّات أقلّ من الطعام دون الشعور بالجوع؟

ما يصادف عمليّة إنقاص الوزن من عقبات ليس في إيجاد الحمية المناسبة، وإنّما طريقة تنفيذها والنجاح في الالتزام بشروطها. الأمر ليس بهذه البساطة، فمحاربة الجوع تحتاج إرادة قويّة.

هناك سيّدتي 5 نصائح بحسب خبراء التغذية من شأنها أن تساعد على كبح الشهيّة وإنجاح الحمية، تنفيذها بسيط، يعتمد فقط على خداع العقل:

شاهدي أيضًا : 



1-تناولي كوباً من الماء المثلّج قبل الأكل بـ15 دقيقة

عند تناول كوب من الماء المثلّج سيبدأ الجسم بعمليّة حرق الدهون حتى تصل درجة حرارة الماء إلى درجة حرارة الجسم، كما أنّ ذلك سيمنح الشعور بالامتلاء وبالتالي عدم تناول كميّات كبيرة من الطعام.

2-عند الشعور بالجوع استنشقي رائحة الفاكهة

لا يشعر المرء بالجوع أثناء عمليّة الطهي، لأنّ روائح الأكل تخدع العقل ليشعره بالشبع والامتلاء، ومن هنا جاءت النصيحة باستنشاق رائحة الفاكهة مثل التفّاح، النعناع أو أيّ عطر.

اقرئي أيضًا : 6 تمارين تقضي على السيلوليت خلال أسبوعين 

3-فرّشي أسنانكِ

عند شعوركِ بالرغبة في تناول الحلوى ينصح بتفريش الأسنان، فهذه الطريقة تخدع العقل بالفعل وكأنّكِ بالفعل تناولتِ قطعة من الحلوى وبلغتِ مرحلة الشبع.

4-تناولي الوجبة الرئيسيّة وأنتِ واقفة

الوقوف أثناء تناول الأكل يحرق سعرات حراريّة، كما أنّه لا يشعركِ بالراحة ومن ثمّ لن تعمدي إلى تناول كميّة كبيرة من الطعام.

5-تناولي قطعتين من الشوكولا الداكنة

قد لا يرد إلى ذهنكِ تناول الشوكولا، ولكن وفق نصيحة الخبراء، فالشوكولا الداكنة "70% كاكاو" تحتوي على ألياف وغنيّة بمضادّات الأكسدة التي تدفع الجسم نحو حرق الدهون وتمنحه الطاقة.

اقرئي أيضًا : رجيم الأسبوعين لخسارة 10 كيلوجرامات من وزنكِ

أضف تعليقا