5 خرافات تدمّر الشعر

عدد لا متناهٍ من النصائح والوصفات نقرأها يوميّاً فيما يخصّ مشكلات الشعر، نلهث وراءها ونبذل جهداً ليس له أيّ مردود على صحّة الشعر. عليكِ البحث والتأكّد قبل تجربة أيّ نصيحة، خاصّة إذا كان عقلكِ لم يقبلها حتى لا تبذلي جهداً وتضيّعي وقتاً ومالاً بلا جدوى.
وفي هذا السياق نذكر 5 خرافات انتشرت عن صحّة الشعر، ولكنّ لا أساس لها من الصحّة.

1.قصّ الشعر يطيله سريعاً

من أكثر النصائح المرتبطة بالرغبة في تطويل الشعر هي قصّ الأطراف، حتى أنّ هناك بعض المصفّفين ينصحون بقصّها 1/2 سم شهريّاً، ولكنّ الحقيقة أنّ قصّ الأطراف لا علاقة له بنموّ الشعر لأنّ هذا الأخير أساسه الجذور وليس الأطراف. هذا لا يعني أنّ قصّ الشعر ليس له فائدة، بل هو ضروريّ للأطراف المتقصّفة التي تظهر الشعر بإطلالة غير محبّبة.

اقرئي أيضًا : خطوات سهلة وسريعة لتطويل الشعر

2.استخدام الشامبو نفسه لفترة طويلة يؤذي الشعر

ينصح بعض خبراء الشعر بضرورة تغيير نوع الشامبو شهريّاً، ولكن ما كشفه آخرون أنّ تغييره ليس له علاقة بصحّة الشعر وأنّه لا مانع من الاعتياد على استخدام شامبو معين طالما أنّه جيّد والشعر في تحسّن بعد استخدامه، فالتركيبة التي يتكوّن منها الشامبو هي الأهمّ.

3.لا يوجد علاج للأطراف المنقسمة

هناك بعض المنتجات أو الوصفات التي تعد بعلاج أطراف الشعر المنقسمة، ولكنّ الواقع يقول إنّه لا توجد طريقة لإعادة التئام الشعرة بعد إنقسامها، العلاج الوحيد هو إزالتها، ومن ثمّ الاستعانة بوصفات طبيعيّة لحماية الشعر من التقصّف والتكسّر من الجذور إلى الأطراف.

اقرئي أيضًا : طريقة للحد من انتشار الشعر الأبيض

4.إزالة الشعرة البيضاء يسبّب انتشارها

وهذه المعلومة أيضاً ما هي إلّا خرافة، فخبراء الشعر حسموا رأيهم بهذا الشأن، فالشعرة التي تسقط لا تنمو مكانها شعيرات عدّة بديلة.

5.تمشيط الشعر مفيد

تمشيط الشعر بشكل متكرّر يؤدّي إلى تكسّره وضعفه، خلافاً لما هو شائع بأنّه يجدّد الدورة الدمويّة ويقوّي الشعر، ينصح بالاكتفاء بتسريحه مرّتين فقط في اليوم الواحد صباحاً ومساءً.

اقرئي أيضًا : كيفيّة الحفاظ على صحّة الشعر في الصيف

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر