5 خطوات تعيد للشعر جماله وحيويّته

من خلال هذه النصائح العمليّة والسهلة جدّاً، بإمكانكِ وخلال اسابيع قليلة جدّاً استعادة قوّة وحيويّة شعركِ لتنعمي بخصلات جميلة خلال الصيف، على الشاطىء وفي الرحلات.

1.الطعام الصحيّ
بعد انتهاء شهر الصوم والمبالغة بعض الشيء بتناول الحلوى والأطعمة الدسمة، حان الوقت لاتّباع نظام غذائيّ صحّي ومتوازن، يرتكز على الخضار، الفواكه، المكسّرات غير المالحة، المأكولات البحريّة بجميع أنواعها وأيضاً البذور والحبوب الجافّة، لمنح الشعر المكوّنات الغذائيّة الأساسيّة، البروتينات، الأحماض الدهنيّة الأساسيّة، الفيتامينات ومضادّات الأكسدة الضروريّة التي يحتاجها.

اقرئي أيضًا : نصائح لصبغ الشعر في المنزل!  

2.الماء
يجب تعويض الجسم ما نقص منه من سوائل خلال الصوم وما ينقصه حاليّاً مع اشتداد حرارة الجوّ، وذلك بشرب المزيد والمزيد من الماء للتخلّص من كامل سموم الجسم، البشرة والشعر أيضاً.

ما لا تعرفه الكثير من النساء أنّ الماء مساعد فعليّ لنموّ الشعر، فهذا الأخير كالجسم تماماً يحتاج للماء من أجل الحفاظ على رطوبته. كوني حريصة على شرب ما لا يقلّ عن ليترين كاملين كلّ 3 ساعات والمسي الفرق بنفسكِ.

3.اختيار منتجات التصفيف
إنّه الوقت المناسب لتغيير الشامبو والبلسم واختيار النوعيّة التي تمنح الشعر المزيد من الترطيب، تلطّفه وتمنحه رائحة منعشة وحيويّة لم يشهدها من قبل. اختاري منتجات من ماركات عالميّة موثوق بها وتجنّبي الزهيدة الثمن؛ استعيني كذلك بالماسكات المرطّبة والمعزّزة لحيويّة وبريق الشعر، ويفضّل أن تكون من مجموعة واحدة كي تكمل وظائفها وتنعمي بشعر متألّق وساحر.

شاهدي أيضًا : 



4.الطريقة الصحيحة لغسل الشعر
هل ورد في بالكِ يوماً فيما إذا كنتِ تتّبعين الخطوات الصحيحة خلال غسل شعركِ؟
أنتِ بحاجة لتبليله جيّداً بالماء البارد أوّلاً، فلا يجوز وضع الشامبو عليه مباشرة، بل يجب تخفيفه بالماء قبل توزيعه على الشعر ومن ثمّ تدليك فروة الرأس بطريقة لطيفة لإزالة بقايا الزيوت والأوساخ العالقة فيها، ففركها بقسوة يحفّز إنتاج المزيد من الزهم والتسبّب في القشرة والجفاف. أيضاً لا بدّ من شطف الشامبو جيّداً، ثمّ عصر الشعر من الماء قبل توزيع البلسم ومنح هذا الأخير 3 دقائق فقط، وأخيراً شطف الشعر جيّداً بالماء البارد.

اقرئي أيضًا : عادات تسبّب سقوط الشعر  

5.الوقاية من أشعّة الشمس
لا تسمحي لأشعّة الشمس بأذيّة شعركِ، وذلك من خلال تأمين الوقاية اللّازمة من مستحضرات خاصّة وارتداء القبّعات الكبيرة الحجم والأوشحة الحريريّة وتجنّب الوقوف تحت أشعّتها الخطيرة بشكل مباشر لساعات طويلة.

أضف تعليقا