لن تصدقي فوائد الشيكولاتة للشعر

كثير من السيدات والفتيات لا يفضلن الشكولاته الداكنة نظراً لطعمها المر، فهي مشتقة من حبوب الكاكاو، لكنها تعد من أفضل أنواع الشوكولاته وأكثرها فائدة لصحة الإنسان، فهي تحتوي على مضادات الأكسدة القوية وعلى العديد من العناصر الغذائية الأساسية والحديد والكالسيوم والفيتامينات (A)، (B1)، (C)، (D) و (E) وهي من بين العديد من العناصر الغذائية التي يمكننا الحصول عليها والتي تساعد على البقاء في صحة جيدة.

كما أن بضعة مربعات من الشوكولاته الداكنة في اليوم يمكن أن يقلل من خطر الوفاة من النوبات القلبية بنسبة 50٪ في بعض الحالات، يقول ديان بيكر، الباحث في جامعة جون هوبكنز/ كلية الطب. وجدت الأبحاث أن تكون الصفائح الدموية في الدم يتخثر ببطء أكبر لدى الأشخاص الذين تناولوا الشوكولاته منها في أولئك الذين لم يتناولوا الشوكولاته .

اقرئي أيضًا : أقنعة طبيعيّة لشعر صحيّ ولامع!  

وحلم الكثير الحصول على شعر صحي وقوي خال من العيوب، وهنا تحتوي الشوكولاته الداكنة على الزنك الفعال جداً في الحد من تساقط الشعر، كما انها تعمل على علاج مشاكل فروة الرأس كما أنها تساعد على التقليل من احتمالات حصول التهابات في فروة الرأس. لذا عليك شرب كوب من الشوكولاته الداكنة ساخنة أو باردة كل يوم.

يمكنك صنع قناع للشعر من الشوكولاته الداكنة. لذلك كل ما عليك القيام به هو إضافة العسل واللبن إلى الشوكلاتة المذابة وتطبيق الخليط على شعرك. مع تغطيته بغلاف بلاستيكي لمدة ساعة واحدة. ثم شطف الشعر بالماء البارد والنتيجة شعر متألق وفائق اللمعان. كما يمكنك أيضاً مزج الشوكولاته المذابة مع نصف كوب من الزبادي وملعقتين من العسل. وتطبيق هذا الخليط على الشعر في حين أنه لا يزال دافئاً، ولكن يجب تجنب وضع الكثير على فروة الرأس وخصوصاً على الشعر الدهني.

ماسك الشيكولاته لعلاج الشعر التالف

المكونات
3 ملاعق من الكاكاو
نصف كوب من اللبن
ملعقة من زيت جوز الهند
زيت الخروع وبيكربونات الصوديوم

شاهدي أيضًا : 



خطوات التحضير
1-اخلطي المكونات السابقة جيداً.
2-ثم افرديه على شعرك حتى تتأكدي من وصوله لجذور الشعر.
3-اتركيه يجف ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة