وصفات طبيعيّة لتضييق المسامّ الواسعة

عند ملاحظة عرق زائد في الوجه نتيجة الحرّ، أو إفراز مفرط للزيوت ولمعان بشكل دائم، فهذا دليل على أنّ مسامّ الوجه واسعة، وتبدو في بعض الأحيان على هيئة بؤر.

لا شكّ أنّ العرق والزيوت تفسد مظهر الماكياج، الأمر يفوق ذلك في خطورته، حيث إنّ البشرة ذات المسامّ الواسعة تمتصّ الأتربة، الأوساخ ومكوّنات مستحضرات التجميل، فتصاب بالالتهابات وتظهر الحبوب على سطحها بشكل متكرّر.

هذه إحدى المشاكل التي تعجز مستحضرات العناية عن إيجاد حلّ قاطع لها، فجميعها يعد بتضييق المسامّ، ولكنّها لا تؤتي بمفعول، وإنْ فعلت تكون نتيجتها مؤقّتة. حقيقة أخرى يؤكّدها خبراء التجميل والعناية بالبشرة أنّ المكوّنات الطبيعيّة هي وحدها التي تعالج مشكلة اتّساع المسامّ، من بينها:

اللّيمون

3 وصفات تعتمد بالأساس على اللّيمون كمكوّن رئيسيّ لتضييق مسامّ الوجه، وفي كلّ وصفة يمزج مع مكوّن طبيعيّ آخر يزيد من فعاليّة اللّيمون ويضيف فائدة جديدة، جميعها تصبّ في إيجاد حلّ للمسامّ الواسعة.

شاهدي أيضًا : 



اللّيمون والأناناس

تمزج ملعقتان من عصير الأناناس مع قطرات من عصير اللّيمون، تغمس قطنة نظيفة في الخليط وتوضع على المنطقة التي تبدو فيها المسامّ واضحة، تترك 10 دقائق، ثمّ تشطف البشرة بالماء البارد.

اقرئي أيضًا : خلطات خل التفاح لتفتيح وشدّ البشرة وازالة البقع   

اللّيمون مع بياض البيض

يمزج بياض بيضتين مع قطرات من اللّيمون، ثمّ يطبّق على الوجه ويترك لمدّة 20 دقيقة، ثمّ يشطف بالماء البارد.

اللّيمون مع الطماطم

تمزج ملعقتان من عصير الطماطم مع قطرات من اللّيمون، ثمّ يطبّق الخليط على بشرة نظيفة ويترك 20 دقيقة، ثمّ يشطف بالماء البارد.
يمكن المزج بين الثلاث وصفات بحيث تطبّق وصفة واحدة كلّ 3 أيّام.

اقرئي أيضًا : البشرة المرتخية..4 ماسكات طبيعية لشدها  

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة