بعد الـ 30 استخدمي الملعقة بهذه الطرق وانعمي بالشباب

تحتاج المرأة بعد بلوغها الثلاثين إلى العناية ببشرتها وفق طرق معيّنة، خاصّة وأنّ كميّة الكولاجين الذي يحافظ على نضارة البشرة وشبابها تصبح نسبه أقلّ فتبدأ خطوط العمر في الظهور.

هذا وأكدّت الطبيبة الألمانيّة "رنيه كوتشن" بحسب تقارير صحافيّة، أنّ الكريمات وحدها لا يمكنها المحافظة على البشرة، فالمرأة في هذا العمر بحاجة إلى تحفيز الخلايا على إنتاج الكولاجين من خلال جلسات التدليك والتي يمكن تنفيذها في المنزل دون الحاجة لمراكز متخصّصةح وقدّمت الطبيبة الألمانيّة طريقة بسيطة لتدليك البشرة وأطلقت عليها "مساج الملعقة" حيث اعتمدت على ملعقة معدنيّة صغيرة، وكوب من مكعّبات الثلج أو حتى الماء البارد فقط، وكميّة صغيرة من زيت خامّ ساخن "زيت جوز الهند، زيت الزيتون، زيت بذرة الكتّان، أو زيت اللّوز الحلو".

اقرئي أيضًا : سيروم طبيعيّ يقضي على البقع الداكنة 

طريقة المساج:

-أوّلاً تنظّف الملعقة بالكحول جيّداً للقضاء على أيّ أوساخ عالقة بها.
- تغمس الملعقة داخل كوب مكعّبات الثلج أو الماء البارد، ثمّ توضع من جهتها الخلفيّة على المنطقة أسفل العين حتى تسخن الملعقة، ثمّ تغمس مرّة أخرى في الكوب البارد وتوضع على العين الثانية. تساعد هذه الخطوة على القضاء تماماً على انتفاخات العين والهالات السوداء.
- الخطوة الثالثة هي مرحلة تدليك الوجه بالزيت الساخن، حيث يوضع الزيت على النار حتى يدفأ فقط، ثمّ توضع الملعقة داخل الزيت وتمرّر على الوجه.
- يبدأ مساج الزيت من الجبهة، حيث تمرّر الملعقة بحركات دائريّة على الجبين، ثمّ تغمس مرّة أخرى وتمرّر على بقيّة الوجه عاموديّاً.
- يكرّر المساج مرّتين أسبوعيّاً على الأقلّ. هذه الخطوة من أهمّ طرق العناية بالبشرة لتجديد خلاياها ولمنع ظهور التجاعيد.

اقرئي أيضًا : غسول طبيعيّ يغنيكِ عن أيّ غسول آخر!  

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة