تعرفي على خطوات جلسة الباديكير والمانيكير المنزلية

العناية بالقدمين تتطلب الذهاب إلى صالونات متخصصة لعمل جلسة باديكير ومانيكير، ولكن هذه الأمر يتطلب وقت فراغ؛ ما يمنع أغلب الأمهات من القيام بهذا الروتين.

وإذا كنتِ لا يتوافر لديك الوقت فيمكنكِ القيام بكل خطوات الباديكير والمانيكير في المنزل والحصول على نفس النتيجة بدون أي فرق.

اقرئي أيضًا : الطريقة الصحيحة للعناية بالقدمين   

وقبل الحديث عن خطوات الباديكير، عليكِ معرفة أن العناية بالقدمين لابد أن تكون جزءاً من الروتين اليومي، فلا تغفلي خطوة التنظيف والترطيب قبل النوم، ويفضل ارتداء جوارب قطنية لتحقيق أفضل نتيجة.

ويمكنكِ الاعتماد على الزيوت الطبيعية كبديل فعال لكريمات الترطيب المكلفة، فزيت جوز الهند الخام وزيت اللوز الحلو كلاهما حلول تحقق درجات عالية من الترطيب، كما تساعد هذه الزيوت على التخلص من البكتيريا المسببة للالتهابات والتشقق.

اقرئي أيضًا : حلول بسيطة لمشاكل القدمين في الصيف  

روتين الباديكير
قبل جلسة الباديكير لابد من توفير المكونات التالية: ملح، سكر، ماء دافئ، شاور جيل، ومنشفة قطنية.

يُمزج الملح مع الماء الدافئ داخل وعاء عميق، وتُغمس القدم لمدة 10 دقائق، ثم يُمزج السكر مع الصابون، وتُدلك القدمان بالخليط لمدة 5 دقائق، ثم تُشطف القدمان بالماء البارد.

اقرئي أيضًا : الاعتناء بالقدمين في 4 خطوات فقط!  

هنا القدم جاهز لقضم الأظافر والجلد الزائد، ويمكنكِ استخدام كل أدوات الباديكير بكل سهولة، وبعد الانتهاء من ذلكِ طبقي كريماً مرطباً على الأظافر والقدم بالكامل، ثم طبقي لون طلاء الأظافر الذي تفضلينه.

يمكنكِ القيام بهذا الروتين كل أسبوعين دون الحاجة للذهاب إلى صالون متخصص، ويفضل عدم إغفال خطوة الترطيب اليومية.

أضف تعليقا
المزيد من مناكير