كيف تحافظين على ثبات مكياجك طوال اليوم؟

بعد مرور ساعات قليلة على الخروج من المنزل بماكياج جميل ومتناسق، يسيل الكحل وتمتصّ البشرة البودرة أو الفاونديشن ولا يعود هناك أيّ اثر لأحمر الشفاه، هذه العقبات تصادف جميع النساء دون استثناء، ليس بعد الآن! بمعرفة بعض الأسرار أو الخدع يمكن الحدّ من هذه المشاكل.

تحضير البشرة
أوّل الأسرار تحضير البشرة جيّداً قبل وضع الماكياج. يجب البدء بغسل الوجه جيّداً، ثمّ وضع ماسك سريع لمدّة دقيقة وغسل الوجة ثانية ومن ثمّ تطبيق الكريم المرطب؛ بهذه الخطوات ستكون البشرة نظيفة ومرطبة، الآن، ضعي كريم الأساس أو الفونديشن.

البرايمر الطبقة الأولى من الماكياج
لا بدّ من بدء الماكياج مع البرايمر ليعطي طبقة إضافيّة حتى يثبت الماكياج لمدّة أطول. يجب اختيار برايم يتناسب مع لون البشرة ونوعها، يغطّي المسامّ الواسعة والخطوط الرفيعة، أو ليتناسب مع نوعها إذا كانت دهنيّة أو جافّة.

اقرئي أيضًا : الماكياج .. جمال و مخاطر!

استخدام الفرشاة:
يفضّل استخدام الفرشاة لتوزيع كريم الأساس أو البرايمر، لأنّها أصحّ من أصابع اليد تجنّباً لانتقال الزيوت التي تفرزها الأصابع إلى الوجه، وكذلك لتفاوت الطبقات في السماكة.

الماكياج على شكل طبقات:
يوضع البلاشر والبرونز على شكل طبقة خفيفة ويمزج الإثنان معاً ومن ثمّ تتمّ إزالة الفائض من البلاشر ليبدو طبيعيّاً.

تجهيز العينين:
الكونسيلر يخفي الهالات السوداء التي تظهر أسفل العينين والبقع، ينعّم الجلد ويرطّبه استعداداً لظلال العيون. امتنعي عن تطبيقه على الجفون ليثبت ماكياجها طوال اليوم.

شاهدي أيضًا : 



البرايمر الصحيح للعين :
الكونسيلر هو بديل جيّد لبرايمر العين، ولكنّ خبراء التجميل يخالفون ذلك، لأنّ الكونسيلر سميك ورطب، وعند توزيعه فوق الجفون سيبرز التجاعيد وسيكون عائقاً أمام ثبات ظلال العيون، لذا يفضّلون استخدام برايمر خاصّ للعين.

اختيار محدّد للعين مقاوم للماء:
لماكياج يدوم فترة أطول، استعيني بقلم كحل أو آيلاينر مقاوم للماء، لكن لا تنسي إزالته في المساء بمستحضر خاصّ بإزالة التركيبات المقاومة للماء؛ إذا أدمعت عيناكِ وأنتِ تضعين ماكياجها، انتظري للحظات ووزّعي القليل من البودرة الشفّافة منعاً لإفساد الخطوات التي قمتِ بها وأيضاً لحماية الكحل من السيلان.

الماسكارا المناسبة:
اختاري الماسكارا المناسبة للعينين والتي تدوم لفترة أطول، قومي بشراء عيّنات لتعرفي من خلال التطبيق والتجربة النوع المثاليّ لعينيكِ.

استخدام قلم الشفاه:
هناك أنواع من أحمر الشفاه ذي تركيبة جافّة تدوم طويلاً غير لامعة تعرف بالـ Matte. قومي أوّلاً برسم حدود الشفاه بقلم التحديد، ثمّ وزّعي حمرة الشفاه، واضغطي عليها بمنديل ورقيّ لامتصاص الفائض منها؛ انثري القليل من البودرة، ثمّ أعيدي توزيع اللّون. هكذا سيدوم أحمر الشفاه ساعات أطول.

اقرئي أيضًا : حيل في الماكياج لتظليل أثر الإرهاق

سبراي تثبيت الماكياج :
ينصح خبراء التجميل باستخدام سبراي التثبيت بعد وضع الفونديشن، وعندما يجفّ توزّع البودرة، وبعد الانتهاء من جميع خطوات الماكياج يرشّ السبراي للمرّة الأخيرة، سيقوم بخلق حاجز بين طبقات الماكياج والجلد.

أضف تعليقا