علاجات تقضي على علامات تمدّد البشرة

علامات التمدّد هي تغيّرات في صبغة الجلد، تظهر على شكل خطوط حمراء، ثمّ تتحوّل إلى بيضاء. بعض الأشخاص هم أكثر عرضة من سواهم لظهور هذه العلامات بسبب جفاف الجلد وإهمال الترطيب الداخليّ من خلال شرب الماء أو الترطيب الخارجيّ بالزيوت والكريمات، كما أنّ الأشخاص الذين لا يمارسون أيّ شكل من أشكال الرياضة يتعرّضون لمشاكل الجلد بدرجة أكبر ومنها علامات التمدّد والسيلوليت.

أسباب ظهور علامات التمدّد
كما سبق وذكرنا، الجفاف أحد أسباب ظهور علامات التمدّد، كما أنّ تذبذب الوزن والحمل من أسبابه الرئيسيّة، أمّا السيلوليت فله علاقة مباشرة بهذه العلامات، حيث أنّ هذا الخلل في توزيع الدهون هو مؤشّر لظهورها مع أيّ زيادة في الوزن.

اقرئي أيضًا : وصفات طبيعية لتبييض الجسم من مطبخك  

تمرّ علامات التمدّد بعدّة مراحل، أوّلها حكّة في الجلد، خاصّة في فترة الحمل، ثمّ ظهور خطوط ورديّة يتبدّل لونها إلى الأبيض وتبقى كذلك، وفي بعض الحالات تتحوّل إلى لون داكن. وكلّما بادرتِ بعلاج علامات التمدّد في مراحلها الأولى، كانت النتائج أسرع.

علاجات فعّالة تقضي على علامات التمدّد

1-زيت جوز الهند، زبدة الشيا وفيتامين E
لأنّ الجفاف هو السبب في ظهور علامات التمدّد، يحتاج الجلد لأقصى درجات الترطيب من أجل العلاج، ننصحكِ بصنع مرطّب طبيعيّ مكوّن من: كوب من زيت جوز الهند الخام، 2 ملعقة من زبدة الشيا، فيتامين E في شكل كبسولات أو زيت.

تخلط المكوّنات في وعاء، ثمّ تدخل في الميكروويف لمدّة دقيقة حتى تمتزج جيّداً، يحفظ الخليط في البرّاد ويستخدم ككريم على المنطقة التي تظهر عليها العلامات. ينصح بهذه الوصفة في فترة الحمل وقبل ظهور العلامات.

اقرئي أيضًا : وصفة منزلية لتقشير الجسم وشد الجلد  

2- جل الصبّار وزيت الخروع
كلّ من هذين المكوّنين يحقّقان درجة عالية جدّاً من الترطيب، ولكنّ طريقة استخدامهما هي التي تحقّق نتيجة واضحة في وقت قياسيّ.

أوّلاً يطبّق لبّ الصبّار (الجل الداخليّ) على المناطق التي ظهرت فيها علامات التمدّد ويترك لمدّة 10 دقائق، ثمّ يزال بقطعة قماش قطن مبلّلة ومن ثمّ يطبّق زيت الخروع وتلفّ المنطقة بقطعة القماش مع وضع قِربة دافئة لمدّة 20 دقيقة.

كرّري هذه الطرق في العلاج حتى تحصلي على النتيجة المرغوب فيها.

اقرئي أيضًا : 5 وصفات لشد بشرة الجسم المترهلة  

أضف تعليقا