موادّ طبيعيّة تطرد النمل من المنزل!

انتشار النمل في أرجاء المنزل خاصّة في فصل الصيف يسبّب الكثير من الإزعاج لأصحابه، فهذه الكائنات الصغيرة، المنظّمة والذكيّة أيضاً يصعب التخلّص منها بسهولة، فكلّما نجحنا في التخلّص من بعضها، تظهر منها أفواج أخرى لتنتشر في كلّ مكان. أكثر الطرق شيوعاً للحدّ منها المبيدات التي تحتوي على موادّ كيميائيّة مضرّة أوّلاً بصحّة قاطني المنزل وذات مفعول قصير الأمد؛ هناك بعض الطرق الأخرى للتخلّص من انتشار النمل بموادّ طبيعيّة لا تشكّل أيّ ضرر على أصحاب المنزل خاصّة الأطفال، من بينها:

الخلّ:
متوفّر في كلّ منزل، له العديد من الخواصّ المهمّة التي تساعد في علاج العديد من المشاكل اليوميّة التي يتعرّض لها كلّ فرد، فهو مطهّر ومعقّم للجروح، مزيل للبقع والروائح الكريهة، إضافة إلى أنّه من خلال رشّه في زوايا المنزل وعلى المداخل أو خلطه مع بعض مساحيق التنظيف يعمل على إبعاد الحشرات، ومنها النمل.

الزيوت العطريّة:
رائحة الزيوت العطريّة تبعد النمل، فهو يكره رائحتها. ضعي القليل من هذه الزيوت في زوايا المنزل أو الأماكن التي يسير عليها النمل وستلاحظين اختفاءه.

عصير اللّيمون:
ضعي القليل من عصير اللّيمون في زجاجة ذات غطاء بخّاخ وقومي برشّه أمام مداخل المنزل.

القشرة الخارجية للخيار:
لقشر الخيار مفعول قويّ لطرد النمل، ضعي القليل منه في الأماكن التي يكثر فيها النمل، وسترين اختفاءه نهائيّاً.

ورق الغار:
يمتاز الغار برائحته القويّة، الجميلة والذكيّة للبشر والكريهة للحشرات. ينصح البشر باستخدامه للتخلّص من النمل من خلال وضعه مباشرة على الأرض، أو عن طريق دهن أجزاء الجدران فيه من أجل منع النمل من العيش داخل ثقوب هذه الجدران.

القرفة:
طريقة صحيّة والأكثر شيوعاً لطرد النمل. تخلط كميّة من مسحوق القرفة بالماء، ثمّ يرشّ بالقرب من أوكار النمل.

الفلفل الأسود:
تنثر حبيبات الفلفل الأسود بالقرب من أوكار النمل أو الأماكن التي يسير فيها وكذلك على مداخل المنزل منعاً لانتشاره.

النعناع:
رائحة النعناع لها القدرة على تعطيل حاسّة الشمّ عند النمل، ينصح بوضع وريقات النعناع في أوكار النمل وفي الأماكن التي يكثر فيها، وبزراعته بالقرب من مداخل البيت.

بودرة الأطفال:
بودرة الأطفال أيضاً فعّالة جدّاً في منع انتشار النمل في أرجاء المنزل وذلك من خلال رشّها على المداخل.

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات