3 أسرار في المكياج تخفي تجاعيد البشرة

التجاعيد أمر محتمّ لا يمكن الهروب منه طوال العمر، فإنْ استطاعت المرأة التأخير من ظهورها أو علاجها بحقن الملء أو البوتوكس أو اللّجوء إلى العمليّات الجراحيّة، لن تتمكّن من فعل ذلك طوال الوقت، كما أنّها حلول ليست في متناول جميع النساء لتكلفتها الباهظة. الماكياج قد يكون حلّاً يمكن للسيّدة تسخيره لإخفاء هذه التجاعيد، شرط التقيّد ببعض من أسراره التي يكشفها لها خبراء التجميل:

اقرئي أيضًا : طرق إخفاء عيوب الوجه بالماكياج  

السرّ رقم1: المكياج الخفيف والإسفنجة النديّة
لا بدّ من اختيار كريم أساس خفيف التركيبة ومرطّب للبشرة خاصّ بتلك التي تعاني من التجاعيد، فمستحضرات التجميل اليوم تشهد تطوّراً لا مثيل له وكبرى الشركات في هذا المجال توظف تقنيّات جديدة ومبتكرة من أجل تأخير وتظليل التجاعيد. استعيني بإسفنجة نديّة أو مبلّلة برذاذ الماء لتوزيع كريم الأساس السائل بطريقة التربيت الخفيف وملء الفراغات بين الخطوط على الجبهة، حول الفم وعلى جانبيّ الصدغين والعينين.

شاهدي أيضًا : 



السرّ رقم 2: الكونتورينغ
طريقة محترفة تتّبعها كيم كارداشيان في توزيع الكونتورينغ، تبعد الانتباه عن الخطوط العميقة والرقيقة على البشرة، حيث يتمّ توزيع اللّون الغامق على شكل رقم 3 على جانبيّ الوجه، بدءاً من خط نموّ الشعر، ثمّ أسفل الوجنتين، مروراً بأسفل خطّ الفكّين. الخطوة التالية بلون أفتح على جانبيّ الأنف، دمعتيّ العينين وأعلى قوس الشفة العليا، ثمّ مزجه بإتقان شديد بفرشاة الكونتورينغ.

اقرئي أيضًا : الماكياج المناسب للنظّارات الطبيّة 

السرّ رقم 3: الظلال الورديّة الناعمة
من الضروريّ اختيار الظلال الفاتحة للعينين، الوجنتين، الشفتين، فكلّما كانت مستمدّة من ألوان طبيعيّة هادئة وناعمة وتميل إلى التدرّجات بين المشمشيّة، الورديّة والخوخيّة، كان التركيز على التجاعيد أقل. فقط استعيني بالفرش المناسبة لمزجها بأسلوب متناغم على كامل السحنة المراد تطبيق اللّون عليها، مع الابتعاد عن الألوان الفاقعة في المناطق التي تعاني من التجاعيد، كالصدغين وأسفل العينين.

أضف تعليقا