7 نصائح أساسية للشعر والبشرة

لاكتمال إطلالتكِ الصيفيّة في المناسبات كافّة، يجب إيلاء المزيد من العناية بجمال وصحّة الشعر وكذلك بنعومة الجسم:

1.لمعان الشعر
يؤكّد خبراء العناية بالشعر أنّ سرّ لمعان الشعر هو غسله دائماً بمياه فاترة أو شبه باردة، لأنّ الماء الساخن يسلبه اللّمعان فيبدو شاحباً وباهتاً، خاصّة إذا كان مصبوغا.

اقرئي أيضًا : خطوات لتخليص الجسم من السكّر 

2.تدليك الفروة
من الضروريّ وصول الدم والأوكسجين إلى فروة الرأس من أجل تعزيز نموّ الشعر وتنشيط وظائف الفروة ومعادلة إفرازاتها الدهنيّة وذلك من خلال تدليكها بالزيوت الطبيعيّة المغذّية والمرمّمة للتلف مرّتين في الأسبوع.

3.التخلّص من طبقات الجلد الميت
ليست بشرة الوجه فقط بحاجة إلى التقشير، كذلك بشرة الجسم والقدمين، لأنّ قصّات الصيف والصنادل المكشوفة ستكشف الكثير من بشرة الجسم التي يفترض أن تبدو ناعمة ومتألّقة لتكتمل أناقتكِ. استعيني بأملاح البحر الخشنة والزيوت الأساسية المعطّرة لبشرة حريريّة وفواحة. اختبري فوائد الأقنعة المنزليّة كالقهوة والسكّر، البذور المطحونة والشوفان لتحضير أقنعة مناسبة لنوعيّة بشرتكِ.

4.إزالة الزغب الزائد
كوني حريصة على اختيار الطرق الآمنة للتخلّص من الزغب على الجسم خاصة في الوجه، المناطق الحسّاسة وتحت الإبطين لتجنّب مشاكل الحساسيّة وتهيّج البشرة. اعتمدي طريقة الشمع أو الليزر وتجنّبي الشفرة والطرق السريعة غير الصحيّة، مع الحرص دوماً على ترطيب البشرة لمنع نموّ الزغب تحت الجلد.

شاهدي أيضًا : 



5.الاعتناء بالمنطقة المحيطة بالعينين
لا تكتفي فقط بالعناية ببشرة الوجه وتغفلي بشرة محيط العينين المرهفة والرقيقة من خلال تدليكها بلطف لتحفيز الدم والأوكسجين وتصريف السموم التي تسبّب الاحتقان والانتفاخ، كذلك ترطيبها بكريم جيّد يحتوي على مضادّات الأكسدة الغنيّة لتغذية بشرة المنطقة وضخّها بالمكوّنات الأساسيّة التي تعتني بنضارتها وإشراقتها، مع الحرص على النوم لساعات كافية لمزيد من الاسترخاء. ستستفيد هذه المنطقة الرقيقة كثيراً من العلاجات المنزليّة من شرائح الخيار الباردة، مكعّبات الثلج، ماء الورد وغيرها لمظهر منتعش ونضر.

6.تفتيح البشرة
تعمد العديد من النساء إلى علاجات خاصّة بتفتيح البشرة من مكوّنات متوفّرة في المنزل أو جاهزة. تحضيرات تقوم بها المرأة تسبق أيّ مناسبة تودّ حضورها، تعزّز من نضارة وإشراقة بشرتها وتزيل البقع البنيّة الظاهرة على سطحها ليتوحّد لونها ويبدو الماكياج متألّقاً أكثر.

اقرئي أيضًا : أهميّة الاعتناء بالجسم!

7.شرب الماء بوفرة
لا بدّ من تناول كميّات وافرة من الماء في كلّ وقت بغية الحفاظ على البشرة مرطبة من الداخل والخارج، كما يوصي خبراء العناية بالبشرة والشعر بتناول الأطعمة الصحيّة الغنية بالماء كالبطّيخ بأنواعه والعنب، أيضاً الخضار الغنيّة بالسوائل كالخيار، الطماطم وغيرها الكثير. لا تغفلي ممارسة بعض التمارين الرياضيّة في الهواء الطلق التي تساعد على تصريف السموم من الجسم، ما يمنح البشرة مظهراً مشرقاً، متورّداً ونضراً دون الحاجة لتطبيق كميّة كبيرة من مساحيق التجميل.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر