استخدامات لا تعرفينها للسكر... هذا ما يفعله للشعر والبشرة

تحبين السكّر بالتأكيد، لكنّك لا تتناولينه بكميات كبيرة لأنه قد يسبب زيادة وزنك. ورغم ذلك ننصحك بأن تلجئي إليه إذا أردت أن تحصلي على بشرة نضرة وخالية من البقع والشوائب أو في حال أردت أن تؤدي بعض المهمات المنزلية بنجاح.

 

1 لتقشير بشرتك

يكفي أن تضيفي القليل من زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو إلى ملعقة طعام من السكّر. وبعد ذلك أفركي وجهك جيداً بالمزيج وستلاحظين بعد غسله أنّ لونه أصبح وردياً وأنّ بشرته باتت نقية. فهو يخلصها من الشوائب والخلايا الميتة.

 

2 لتثبيت أحمر الشفاه

تواجهين عادة مشكلة زوال أحمر الشفاه خلال وقت قصير وهذا يدفعك إلى تصحيح مكياج شفتيك مرات عدة. لكن حان الوقت لتتخلّصي من هذه المشكلة: إستخدمي السكّر. وفي هذه الحالة، طبقي أحمر الشفاه كالمعتاد ثمّ ضعي على شفتيك القليل من السكّر. وهكذا يمكن شفتيك أن تحافظا على وهجهما وتألقهما على امتداد النهار.  

 

 

3 لتخليص شعرك من الأوساخ

ولهذه الغاية، أضيفي ملعقة وسط من السكّر الأبيض إلى الشامبو الخاص بك وافركي فروة رأسك بالمزيج بحركات دائرية لطيفة قبل أن تغسلي شعرك جيداً. فهذا يساعدك على التخلص من القشرة ويحفز دورة فروة رأسك الدموية ويعزّز نمو خصلاتك ويساعدها على التنفس. لكن لا تكرري هذه العملية لأكثر من مرة أسبوعياً.  

 

فوائد أخرى

4 لحفظ الطعام

يمكنك أن تلجئي إلى السكّر لتمنعي فساد أنواع المربيات والصلصات والحلويات والجبنة المبروشة التي تحفظينها في ثلاجتك. وفي هذه الحالة، رشّي القليل من السكّر على صفحة الطعام وأغلقي العبوة أو الوعاء بإحكام.

 

5 لتنظيف آلة صنع القهوة

لتفعلي ذلك، ننصحك بأن تضعي في مصفاتها ربع كوب من السكّر وأن تتركيه لمدة 3 دقائق ثم اغسلي المصفاة جيداً بالماء. وهكذا يمكنك أن تخلصيها من بقايا القهوة ومن كل أنواع الأوساخ.

 

6 لإزالة بقع الدهون

ذوّبي القليل من السكّر في كوب من الماء ثم طبّقي الماء على بقعة الزيت أو الدهون واتركيها لمدة ساعة. ضعي الملابس بعد ذلك في الغسالة لوقت قصير وستلاحظين أن البقعة زالت نهائياً.

7 للحفاظ على الورود الطبيعية

إذا أردت أن تمنعي ذبول الورود الطبيعية التي تزين غرفة الطعام في منزلك مثلاً، أضيفي إلى مائها القليل من السكّر.  

8 لإيقاف الحازوقة

 لا شكّ في أن الحازوقة تزعجك. لذا ننصحك بأن تطبقي هذه الحيلة التي تساعدك على التخلص منها: ضعي على قطعة من السكّر نقطة من خلّ التفاح ودعيها تذوب في فمك والنتيجة مضمونة.  

  


اقرئي أيضاً

 
7 استخدامات غريبة جداً لمعجون الأسنان... جرّبي الثاني ولاحظي ما سيحدث لأنفك!

استخدامات غريبة لا تعريفنها لمرطب شفاهك

استخدامات غريبة للقرفة لن تخطر في بالكِ.. وخلطتان بالفيديو

 

أضف تعليقا