نصائح لبشرة صحية ومتألقة

سلّحي بشرتكِ هذا الصيف بهذه النصائح كي تظلّ رطبة ومتألّقة بعيدة عن مشاكل الجفاف والشحوب.

الوقاية من الشمس
استخدمي واقياً شمسيّاً يحتوي على عامل وقاية من الشمس SPF لا يقلّ عن 35؛ ابحثي عن أنواع طبيعيّة تحتوي على مكوّنات مرطّبة، مثل الصبّار "الألوفيرا"، زبدة جوز الهند والزيوت العشبيّة لتوفير المزيد من الحماية لبشرتكِ.

اقرئي أيضًا : علاجات للحدّ من تجاعيد البشرة 

الترطيب الكثيف
استخدمي كريمات الترطيب بشكل مكترّر، اختاري مستحضرات اللوشن التي تحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي AHAs، مثل حمض اللاكتيك أو الجليكوليك التي تعتبر فعّالة في تحسين الجلد الجافّ والخطوط الرقيقة غير المرئيّة الموجودة على مستوى أعمق. وبالإضافة إلى أحماض ألفا هيدروكسي AHAs، تحتوي الكثير من هذه الكريمات على مضادّات أكسدة تعوّض وتخفف ضرر الجزيئات الحرّة الناتجة عن أشعّة الشمس.
وتشمل مكونات مضادّات الأكسدة المعروفة: حمض ألفا ليبويك Alpha-Lipoic ، البابونج، الشاي الأخضر، بذور العنب، الجنكة Ginkgo Biloba ، الميلاتونين وفيتامين C و E. وتشمل المكوّنات الفعّالة الأخرى التي غالبا ما توجد في كريمات الترطيب الطبيعيّة الزيوت المشتقّة من الأعشاب، الفواكه، الخضراوات والمكسّرات، ومن بين هذه الزيوت: زيت جوز الهند وزيت جوز المكداميا؛ عند شرائكِ منتجات طبيعيّة، ابحثي عن منتجات تكون "ذات غرض مزدوج"، أي تلك التي لا ترطّب فقط، بل تكون واقية من الشمس أيضاً.

اقرئي أيضًا : نصائح لمقاومة جفاف البشرة في رمضان  

الرعاية الصحيّة من الداخل
لا بدّ من تناول فيتامينات إضافيّة، لأنّ البشرة تتعرّض بكثرة للجراثيم والبكتيريا التي تضعف جهاز المناعة فيها، والطريقة الفضلى هي التغذية الصحيّة كتناول الخضراوات الورقيّة الخضراء الداكنة لوقاية الجلد من الجفاف، التشقّق وغيرها من المشاكل التي تصيبه، تناولي حبّة أفوكادو مرّة أسبوعيّاً للاستفادة من الأحماض الدهنيّة الأساسيّة التي تحتوي عليها.

شاهدي أيضًا : 



تناولي أيضاً مكمّلات فيتامينات A، B-Complex ، C و E، إلى جانب فيتامينات أخرى متعدّدة ومضادّات أكسدة لحماية بشرتكِ، واحرصي على شرائها من متاجر الأغذية الصحيّة المعروفة. لا تغفلي عن شرب الكثير من الماء الذي يعمل على ترطيب البشرة من الداخل إلى الخارج.
تناولي حبوب زيت بذور الكتّان أو أضيفيها إلى الطعام أو إلى حبوب الإفطار أو إلى طبق سلطة يحتوي على حبوب بذور الكتّان المطحونة طازجاً، فهذه الحبوب تحتوي على أحماض أمينيّة أساسيّة؛ لا تنسي تناول سمك السلمون مرّة أسبوعيّاً للحصول على أحماض أوميغا 3 و 6 الدهنيّة والاساسيّة لبشرة صحيّة متألّقة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة