وصفات الشاي... لعلاج تساقط وقشرة الشعر

من المعروف أن الشاي بجميع أنواعه يشتمل على الكثير من الخصائص المفيدة للصحة، لكن هل فكرت يوماً في استعماله على شعرك؟ إذ إن الشاي يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التي تساهم في معالجة مشاكل الشعر كافة، فهو يعمل على إطالته وتنظيفه والتخلص من مشكلة تساقطه فضلاً عن أنه يقضي على القشرة.
نقدم إليك في ما يلي وصفات من الشاي لمشاكل الشعر المختلفة.

 

وصفة الشاي الأسود لإطالة الشعر
أولاً، حضري كوباً من الشاي الأسود على الطريقة الاعتيادية. من ثم، اخلطي، بواسطة الخلاط الكهربائي، على حدة، حبة من الأفوكادو وكوباً من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من جل الألوفيرا وملعقة كبيرة من زيت بذور العنب. بعدها، اخلطي الشاي الأسود مع جميع المكونات بعد طحنها في الخلاط جيداً، وطبّقيها على شعرك بعد تبليله بالماء، مع تدليك فروة الرأس جيداً، واتركيها على شعرك لمدة عشر دقائق. من ثم، اغسلي شعرك بالشامبو والماء.

 

وصفة شاي البابونج لتنظيف الشعر
ضعي كيسين من شاي البابونج في كوب ماء مغلي واتركيهما لمدة عشرين دقيقة. بعدها، أزيلي الكيسين وأضيفي الى الماء المغلي ملعقة كبيرة من كل من العسل وخل التفاح وامزجي المكونات جيداً الى أن تتجانس، من ثم طبقيها على شعرك الرطب، مع تدليك فروة الرأس بأطراف أصابعك جيداً. انتظري لمدة عشر دقائق واشطفي شعرك بالمياه الدافئة.

 

إقرئي أيضاً:  اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

وصفة الشاي الأخضر لمعالجة تساقط الشعر
ضعي كيساً من الشاي الأخضر في كوب ماء مغلي واتركيه ينتقع لمدة ربع ساعة. من ثم أزيلي الكيس وأضيفي الى النقيع ملعقة كبيرة من كل من بذور الشمر وزيت الأركان وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، واخلطي المكونات جيداً. بعدها، بللي شعرك جيداً بالماء وطبّقي مزيج الشاي عليه واتركيه لمدة عشرين دقيقة. من ثم، اغسليه على طريقتك الاعتيادية.

 

وصفة شاي الخبيزة للقضاء على القشرة
قومي بغلي بضع أوراق من الخبيزة واتركيها جانباً لمدة عشرين دقيقة. بعدها طبقي مغلي الخبيزة على شعرك من جذوره وحتى أطرافه، ولفي شعرك في منشفة لمدة ربع ساعة، من ثم اشطفيه بالمياه الدافئة.

 

إقرئي أيضاً:

وصفات الزنجبيل علاج مثالي للشعر الخفيف

فوائد زيت الغار «أوراق الرند» للشعر لا تحصى ولا تعد

وداعاً للشعر الأبيض مع هذه الخلطات والاطعمة

أضف تعليقا