وداعاً للشعر الأبيض مع هذه الخلطات والاطعمة

هل تسيئ تلك الشعيرات البيضاء إلى إطلالتك؟ بالطبع، نعم. لكن، ليس عليك أن تلجئي فوراً إلى إخفائها بواسطة الصبغات الصناعية التي قد تعرض شعرك للتلف، فما زال بإمكانك أن تستخدمي الطرق الطبيعية لتحققي الهدف نفسه. ومن هذه الطرق أن تتناولي بعض الأطعمة الغنية بالفيتامينات B والنحاس وأن تشربي عصير البصل والحامض أو تطبقي خلاصة الميرمية وإكليل الجبل.

 

استهلكي الفيتامينات B أولاً

هذا ما تقوله الجدات... وبالفعل، يمكن تناولك أطعمة تحتوي على هذه المجموعة من الفيتامينات أن يؤخّر ظهور الشعر الأبيض لديك. لذا، من الضروري أن تضيفي إلى مائدتك بين الحين والآخر: صفار البيض، حبوب الفطور الكاملة وعصير الجزر. فهذه الأصناف تحتوي أيضاً على عناصر تُبطئ عملية شيخوخة شعرك.

 

لا تنسي النحاس

 هل تشعرين بالدهشة؟ ليس عليك ذلك لأنّ هذا المعدن يحفز عملية تلوّن شعرك وبالتالي الحدّ من ظهور الشيب عليه. ولكي تحصلي على حصتك منه، ننصحك بأن تتناولي العدس، دقيق الصويا، اللوز، الأفوكادو، إضافة إلى الخضار ذات الأوراق خضراء اللون مثل السبانخ والملفوف الأخضر والخس ذي الأوراق المتجعدة.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

إشربي عصير البصل والحامض

خبر سار لأنّ الجدات كنّ يلجأن إلى هذه الحيلة الطبيعية من أجل إبطاء عملية ظهور الشعر الأبيض لديهنّ. إذاً، إمزجي القليل من عصير الحامض مع عصير البصل الذي تعدينه في مطبخك. وهكذا تحصلين على خلاصة غنيّة بالأنزيمات المفيدة. بل أكثر من هذا، اعلمي أنّه يمكنك أن تحصلي على نتائج سريعة من خلال دهن شعرك بالمزيج، قبل أن تغسليه بشكل جيد لإزالة الرائحة.

 

إلجئي إلى خلاصة إكليل الجبل والميرمية

إذاً، أنت تريدين إخفاء الشعر الأبيض أو الحد من ظهوره من دون أن تلجأي إلى المستحضرات الكيميائية. وبالطبع، ثمّة وسيلة جديدة تساعدك على ذلك: حضّري خلاصة الميرمية وإكليل الجبل وطبقيها مباشرة على شعرك الرطب إلى أن يجفّ. وبعد ذلك إغسليه بواسطة شامبو لطيف ومغذ وكرّري هذه العملية مرة واحدة أسبوعياً.

حيلة مفيدة أخرى: يمكنك أن تستخدمي خلاصة أوراق الجوز لتلوين خصلاتك البيضاء بطريقة طبيعية.

 

إقرئي أيضاً: 5 وصفات طبيعية تمنع ظهور الشعر الأبيض

إقرئي أيضاً: علاجات طبيعية لتأخير ظهور الشعر الأبيض

إقرئي أيضاً:  وصفات الميرمية لتتخلصي من الشعر الأبيض

أضف تعليقا