كيفيّة اختيار البودرة المناسبة!

البودرة من مستحضرات التجميل الأساسيّة التي تساعد على ثبات المكياج لساعات، كما أنّها خطوة ضروريّة لتكتمل بها أيّ إطلالة. اختيار البودرة المناسبة يخضع لمعايير محدّدة، لأنّ الخطأ في ذلك قد يجعل من البودرة وسيلة لإفساد إطلالتكِ بالكامل، فبدلاً من إخفاء عيوب الوجه قد تتسبّب في إظهار التجاعيد والشعر الزائد، أو حتى تجعلكِ تبدين شاحبة.

اقرئي أيضًا : اختيار الماسكارا المناسبة للرموش  

معايير اختيار البودرة المناسبة
ينصح خبراء التجميل بضرورة اختيار البودرة المناسبة للون البشرة، أي إذا أردتِ تفتيح بشرتكِ لا تتجاوزي في ذلك سوى درجة واحدة حتى لا يظهر فارق اللّون مع الرقبة، أو ستبدو بشرتكِ مصطنعة، كما أنّ وضع كميّة كبيرة من البودرة لا يخفي عيوب الوجه، وإنّما يظهر التجاعيد خاصّة في المنطقة المحيطة في العين والفم، وكذلك فرق اللّون مع بقيّة الجسم بشكل واضح.

اقرئي أيضًا : 5 نصائح لمكياج صيفي يدوم طوال اليوم   

بودرة التسمير
ما زالت بودرة التسمير أو البرونزيّة من الخيارات المناسبة لفصل الصيف وماكياج الشاطئ، لكنّ هذا الأمر بدوره يخضع لقواعد. عند المبالغة في وضع بودرة التسمير سيبدو الوجه وكأنّه متّسخ، استخدميها بحرص شديد لتزيدكِ جاذبيّة.

كونتور البودرة
الوجه الطبيعيّ متدرّج في الألوان حتى وإنْ لم تلاحظي ذلك، فهو مزيج بين الفاتح والغامق، اعتمدي درجتين من البودرة وليس درجة واحدة، كما هو الحال عند تطبيق كريم الأساس بطريقة الكونتور، أمّا توزيع الدرجة الفاتحة والغامقة يتوقّف على شكل الوجه والعيوب المراد إخفاؤها، فعادة يطبّق اللّون الداكن أسفل الخدود لإظهار الوجه منحوتاً، كذلك على جوانب الأنف العريض خلافاً للطويل الذي يطبّق عليه اللّون الداكن من الأعلى.

اقرئي أيضًا : بالصور والخطوات .. مكياج ناعم لإطلالة صباحية  

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج