الطرق الصحيحة لتطبيق البودرة الحرّة

5 طرق لتوظيف البوردة الحرّة في ماكياجكِ هذا الموسم على طريقة الخبراء

لا غنىً عن البودرة في ماكياجنا اليوميّ سواء كانت سائبة أو حرّة فهي تعمل على تثبيته لساعات طويلة شريطة استخدامها بالطريقة الصحيحة، كيف يستعملها الخبراء المحترفون في عالم التجميل؟

لون البودرة السائبة الشفّاف يجعل منها خطوة رائعة لإنهاء خطوات الماكياج من خلال ضربات خفيفة بواسطة فرشاة مناسبة على كامل السحنة.

بعد أن اتّجهت خطوط الموضة في عالم التجميل إلى اعتماد القليل من خطوات الأساس للحفاظ على الجمال الطبيعيّ للبشرة وتعزيزه بخطوات ومساحيق خفيفة، أصبح بإمكانكِ التخلّي تماماً عن خطوات الأساس الكثيف والاكتفاء بنثر القليل من البودرة السائبة للحصول على بشرة مخمليّة، ناعمة وموحّدة بعيداً عن البشرة المثقلة بالفاونديشن، فالبودرة المضغوطة تسبّب تكتل الماكياج في الخطوط الرقيقة خاصّة أسفل العينين، على الجفون وجانبيّ الفم، لذا فالبديل لها هو البودرة السائبة الخفيفة والشفّافة التي تمنح المنطقة تغطية أنيقة ومناسبة.

عادة ما يقوم خبراء الماكياج ببسط كميّات فائضة من البودرة السائبة أسفل العينين من أجل امتصاص ظلال العيون التي تتساقط أثناء تطبيقها ليتم التخلّص منها فيما بعد بواسطة فرشاة مناسبة ليظلّأساس البشرة ثابتاً ومحافظاً على رونقه وجماله.

إذا كانت جفونكِ دهنيّة ما يتسبّب في تجمّع ظلال العيون بين طيّاتها، يمكن استخدام البودرة السائبة من أجل تأمين Base أو قاعدة جيّدة للظلال وبالتالي منع سيلانها وتكتّلها في الطيّات الرقيقة على الجفون المتحرّكة.
 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج