حمية سريعة، نتائجها مذهلة!

جميع الحميات تتطلّب وقتاً طويلاً قد يمتدّ لشهور كي تؤتي نتائجها المرجوّة، وهذا أمر صحيّ لأنّ الحميات البطيئة نتيجتها أكثر ثباتاً، ولكن في بعض الأحيان تضطرّين لاتّباع حمية سريعة لحضور مناسبة أو الاستعداد لرحلة.

قدّم الخبراء حمية سريعة مدّتها 7 أيّام فقط، يمكن التوقف عنها بشرط تناول الأكل بشكل معتدل للحفاظ على نتائجها.

تنقسم الحمية إلى 7 خطوات تطبّق على 7 أيّام كالتالي:

اقرئي أيضًا : رجيم لضبط الوزن في العيد  

1- اليوم الأوّل: التوقّف عن تناول الأطعمة المصنّعة
ينصح القائمون على هذه الحمية بالامتناع عن الأطعمة المصنّعة، مثل الهوت دوغ وعن تناول أيّ مأكولات مجهولة المكوّنات، وهذا يعرف بقاعدة "الأكل النظيف".

2- اليوم الثاني: الامتناع عن المشروبات الغازيّة والصلصات
المشروبات الغازيّة العدوّ الأكبر لأيّ حمية، ليس فقط لأنّها غنيّة بالسعرات الحراريّة، بل لأنّها تسبّب أيضاً مشاكل في الهضم وفي معدّل الأيض. كذلك يجب الابتعاد عن تناول الصلصات الغنيّة بالمكوّنات التي تزيد الوزن، فليكن تناول الوجبات على طبيعتها دون إضافات.

3- اليوم الثالث: الأطعمة الغنيّة بالألياف الخيار الأوّل
تساعد الأطعمة الغنيّة بالألياف على الهضم وزيادة الحرق، لذا ابحثي عن الأطعمة الغنيّة بالألياف المتوفّرة في العديد من الخضراوات والفاكهة.

اقرئي أيضًا : كوب من هذا العصير صباحاً في العيد يصنع المعجزات !  

4- اليوم الرابع: اتبعي طريقة الأطفال
ويقصد هنا تناول عدد أكبر من الوجبات، فيمكنكِ تناول 5 وجبات صغيرة، وذلك أفضل كثيراً من تناول وجبة واحدة دسمة، فهذا من شأنه تحفيز الجسم على حرق الدهون. في إشارة إلى أنّ ما نقصده بالوجبة ليس الكميّة المعتاد عليها، وإنّما تناول ثمرة أو ثمرتين من الفاكهة تعتبر وجبة.

5- اليوم الخامس: الأطعمة التي تسبّب الانتفاخ ممنوعة
هناك أطعمة رغم فائدتها، إلّا أّنّها تؤدّي إلى احتباس الغازات في المعدة ومن ثمّ الشعور بالانتفاخ والامتلاء، مثل البروكولي، البصل والكرنب، وهو ما قد يظهركِ بوزن يفوق وزكِ الطبيعيّ، استبدليها بالأطعمة الغنيّة بالماء مثل الخيار.

6- اليوم السادس: الماء
ينصح الخبراء بتناول من 2 إلى 3 ليتر من الماء يوميّاً لأنّه يساعد على حرق السعرات الحراريّة الزائدة عند الحاجة، كما يخلّص الجسم من السموم.

اقرئي أيضًا : كوب من هذا المشروب وانسي دهون الكرش  

7 -اليوم السابع: تناولي كمية كافية من البروتين
في اليوم السابع يمكنكِ الاعتماد على البروتينات مع قليل من حبوب الشوفان.

ولا تنسي أنّ كلّ قاعدة قمتِ بتطبيقها هي خطوة لخسارة الوزن وأنّ تحقيق كلّ هذه القواعد معاً كافٍ لإنقاص الوزن بشكل صحيّ وسريع.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة