الوصايا العشر لجسم نحيف من دون حمية

الفكرة التقليديّة لإنقاص الوزن هي البحث عن حمية، والحماس لتنفيذها ومن ثمّ العودة عن هذا القرار بسبب الشعور الحرمان الذي يدفعنا إلى الملل. هذه الفكرة تبدّلت تماماً وأصبح الخبراء يبحثون عن طرق جديدة، حتى أنّ مصطلح "حمية" أصبح غير متداول واستبدل بمصطلح "أسلوب حياة".

تعتمد هذه الفكرة على تغيير أسلوب الحياة لطريقة أفضل، تستمرّ مع إنقاص الوزن والحفاظ عليه دون رجعة على مدى ربّما يكون أطول من فكرة اتّباع حمية، ولكنّ نتائجه أفضل كثيراً.

اقرئي أيضًا : لحرق الدهون، أضيفي هذا المزيج إلى القهوة!  

وفي هذا الصدد قدّم الخبراء 10 نصائح لجسم نحيف بدون حرمان:

1- من حقّكِ وجبة مبهجة، لذا، لا مانع من تناول الكيك والدوناتس ولكن ليس بشكل يوميّ، في المناسبات أو مع الأصدقاء.

2- التحدّث كثيراً خلال العزائم، فإذا كانت المائدة مليئة بالأطعمة الشهيّة وأنتِ مدعوّة للعشاء أو الغداء، يفضّل التركيز في الحديث الشيّق لتشتيت الانتباه عن الأطباق الشهيّة الموجودة.

3- لا تهدري الوقت بشراء أطعمة الريجيم، هذه الأغذية تكون غنيّة بالنشويّات التي تتحوّل إلى سكّر ودهون، والمرأة الذكيّة تعرف أنّ كميّات قليلة من الطعام العادي أفضل من الأطعمة التي تدّعي أنّها قليلة السعرات الحراريّة.

4- لا يوجد طعام سيّء، إنّما عادات تناول الطعام والتهامه بشكل كبير هو الأمر السيّء، يجب تناول كلّ شيء ولكن باعتدال.

5- القسط الكافي من الراحة، حيث أكّدت الدراسات أنّ مؤشّر كتلة الجسم يتأثّر كثيراً بساعات النوم، والمرأة الرشيقة تعرف أنّ 8 ساعات يوميّة كفيلة بجمالها وراحتها.

6- لا تعاقبي نفسكِ: إذا قمتِ بتناول البرغر مع البطاطس المقليّة، لا تشعري بالذنب، بل قرّري فوراً العودة إلى ما كنتِ عليه ولا تستمرّي بتناول هذه الأطعمة.

7- المشروبات الغازيّة الخالية من السكّر ممنوعة، حيث تشير الدراسات إلى أنّ السكّر الموجود يحفزّ على الشعور بالجوع.

8- اطهي لنفسكِ: القيام بهذه الخطوة يجعل الأمر ممتعاً وأكثر لذّة، على أن تعرفي ماذا تضعين من مكوّنات، وهو مفهوم "الأكل النظيف" الذي أصبح اتّجاهاً عالميّاً.

9- التوقّف عن حساب السعرات الحراريّة، هناك فرق بين 1000 سعرة حراريّة من الطعام الصحيّ وأخرى من الطعام الغنيّ بالدهون، لذلك يفضّل دائماً اختيار الأطعمة المفيدة لصحّة الجسم.

10- تناول السكّر بذكاء. لا مانع من تناول القليل، ولكن إذا أكثرتِ من تناوله، يتحوّل إلى دهون تتراكم في الجسم.

اقرئي أيضًا : نوع من التوابل ينقص الوزن خلال شهر!  

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة