مكياج صباحي بسيط بـ 4 مستحضرات فقط

تطبيق المكياج في درجات حرارة مرتفعة لا شكّ أنّه أمر مزعج، ولكن أيضاً الخروج من المنزل دون أيّ لمسات جماليّة يفسد الإطلالة، لذا، يجب اختيار حلّ وسط يحافظ على الجمال والبساطة في الوقت نفسه.

إذا كنتِ امرأة عاملة، اعتمدي مكياجاً طبيعيّاً بسيطاً يحافظ على البشرة ويحميها من أشعّة الشمس الضارّة، وهنا أنتِ بحاجة إلى 4 خطوات فقط:

اقرئي أيضًا : نصائح لماكياج البشرة الدهنيّة في الصيف! 

1- اعتمدي CC Cream أو BB Cream
الطريقة التقليديّة تعتمد على تطبيق 4 مستحضرات للعناية بالبشرة قبل البدء في خطوات الماكياج الصباحيّ، وهي: المرطّب، البريمير، واقي الشمس، انتهاءً بكريم الأساس، وهو أمر مزعج جدّاً، لذا، ينصح بالاكتفاء بالـ BB Cream أو الـ CC فقط الذي يحتوي على مرطّب، عامل حماية من الأشعّة ما فوق البنفسجيّة وأيضاً كريم أساس لإخفاء العيوب، كما أنّه أصبح متوفّراً بدرجات تناسب ألوان البشرة المختلفة.

2- أحمر خدود برونزيّ
إذا كنتِ لا تريدين تطبيق الكثير من الماكياج، يمكنكِ اعتماد أحمر خدود برونزيّ أو بدرجات المشمش، يمنحكِ إطلالة طبيعيّة أكثر من اللّون الورديّ أو درجات الأحمر التي تبدو صارخة في الصباح.

اقرئي أيضًا : ماكياج البشرة السمراء في 3 خطوات فقط

3- الماسكارا
لماكياج خفيف، يمكن الاستغناء عن ظلال العيون، ولكن ليس الماسكارا، بدونها ستبدين شاحبة.

4- أحمر شفاه فاتح أو داكن
يفضّل الابتعاد على الألوان الوسطيّة، فإمّا أن تضعي لوناً فاتحاً جدّاً مثل الورديّ أو النيود، أو لوناً داكناً مثل الأحمر الداكن أو البنيّ.

اقرئي أيضًا : أخطاء في الماكياج تسيء لمظهركِ

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج