حمية الـ "30 يوماً" لخسارة 10 كيلوغرام من الوزن

بعد انقضاء شهر رمضان المبارك وموائده العامرة بالأطعمة الدسمة، أنتِ بحاجة لنظام سريع يخلّصكِ من الوزن الزائد ويعيد لجسمكِ رشاقته. يمكنكِ اتّباع نظام يعرف بـ "30 يوماً"، يعتمد على تناول الأطعمة الأساسيّة فقط وتجنّب السكريّات، الألبان، الحبوب والبقوليّات.

ويقصد بالأطعمة الأساسيّة المسموح بها في هذا النظام: اللّحوم، الأسماك والمأكولات البحريّة، البيض، الخضراوات الورقية، زيت الزيتون أو جوز الهند، مكسّرات، وبعض الفواكه. أمّا قائمة الممنوعات فيتصدرها السكّر بكلّ مشتقّاته، منتجات الكافيين، البقوليّات بكلّ أنواعها، الحبوب مثل الأرزّ والشوفان، وأخيراً جميع الأطعمة المصنّعة أو الوجبات السريعة.

اقرئي أيضًا : رجيم الموز لخسارة كيلوجرام كل 5 أيام  

هناك بعض الاستثناءات في نظام الـ "30 يوماً" حيث يسمح بتناول بعض الأطعمة التي تندرج تحت قائمة الممنوعات، مثل عصائر الفاكهة بدون سكّر، الزبدة الطبيعيّة، الفاصوليا الخضراء والبازلّاء وأيضاً الملح والخلّ.

هذا وينصح الخبراء باتّباع هذا النظام، ليس فقط لأنّه يساعد في إنقاص الوزن في وقت قصير، بل لأنّه نظام صحيّ يغيّر نمط الحياة ليعتاد الجسم على الأطعمة المفيدة التي تساعد على تحسين عمليّة الأيض.

اقرئي أيضًا : رجيم عشاق القهوة..لوزن مثالي في وقت قياسي 

يمكنكِ تحديد جدول الأكلات بحسب رغبتكِ، بشرط ألّا تتعدّى السعرات الحراريّة اليوميّة التي يتلقّاها الجسم 1200 سعرة حراريّة، أمّا الحصص نفسها فيمكن تكوينها بحريّة من خلال قائمة الطعام المسموح به والابتعاد عن قائمة الممنوعات.

هذا وأكّد خبراء التغذية أنّ اتّباع هذا النظام ينقص الوزن 7 كيلوغرام خلال شهر دون أيّ شعور بالملل أو الجوع كما هو الحال مع أنظمة الريجيم الصارمة، كما أنّه يساعد على إعادة توزيع دهون الجسم، حيث ستلاحظين اختفاء دهون البطن المزعجة، لا سيّما وأنّ غالبيّة الأطعمة المسموح بها تساعد على التخلّص من الدهون المركزيّة.

اقرئي أيضًا : لعشاق المكسرات..رجيم للتخلص من وزنك الزائد في رمضان !  

 

 

أضف تعليقا