اختاري الاعراض التي تعانين منها في رمضان لنكشف لك أسرار شخصيتك!

لا شكّ في أنّك تعانين خلال شهر رمضان من مشكلات عدة مثل الصداع، أعراض القولون العصبي المزعجة، العطش الشديد، التعب والإرهاق... ترين أن هذا أمر طبيعي وناتج عن الصوم وتغيّر نمط حياتك. لكنّك لا تعلمين أن هذا يرتبط بأمور أخرى أيضاً من أبرزها شخصيتك. فهذه المشكلات تكشف الكثير من خفاياها.

 

1 الصداع

إذا كنت تعانين في أحيان كثيرة من ألم الرأس خلال الصوم، فهذا يدلّ على أنّك لا تحبين التغيير وتفضلين أن تعيشي حياة روتينية. فمتطلبات التغيير تُشعرك بالتوتر خلافاً للكثيرين. كما يشير هذا إلى أنّك تفضلين أن يبقى أفراد عائلتك على مسافة قريبة منك. فسفرهم أو خروجهم لوقت طويل من المنزل أمر يزعجك. ويعني هذا أيضاً أنّك تسارعين إلى أخذ القرارات وإن كانت خاطئة بشأن القضايا المختلفة. فما يهمك هو التخلص من المشكلات وإن بطريقة غير فعالة.

 

2 أعراض القولون العصبي

هل تزعجك هذه الأعراض؟ إذاً أنت تتسمين بشخصية منفتحة. تحبين دائماً أن تستقبلي القريبات والصديقات في منزلك  أو أن تخرجي برفقتهن. كما تحرصين على محادثة الجميع حيثما ذهبت. لكن قد تزعج كثرة كلامك بعضهم فاحترسي. ويشير هذا أيضاً إلى أنّك دائمة القلق. فأنت تأخذين كل الأمور على محمل الجد أكثر مما تستحق. وتدلّ هذه المشكلة على أنّك تطلقين الأحكام السريعة على المواقف والأشخاص.

3 العطش الشديد

يدلّ شعورك الدائم بالعطش الشديد خلال الصوم على أنّك تتوقين إلى المعرفة وتحبين التزوّد بالمعلومات في المجالات كافة، فتقرئين وتشاهدين البرامج الوثائقية. وهذا يشير أيضاً إلى أنّك سريعة الملل ولا تحبين عيش الروتين والبقاء في مكان واحد لمدة طويلة. بل إنك متعددة الصداقات. فقد تقاطعين صديقة من أجل أخرى قبل أن تعودي إلى الأولى وهكذا. كما أنك متقلبة المزاج إلا أنّك تغفرين أخطاء الآخرين بسرعة أيضاً. وهذا ما يجعلهم يتقرّبون منك.

4 التعب والإرهاق

هل تشعرين بالرغبة في الخلود إلى النوم خلال نهار الصوم؟ هذا يشير إلى أنّك تعانين من الإرهاق لأسباب صحية. لكنه يرسم بعض ملامح شخصيتك أيضاً. فأنت تصدرين ردود فعل مبالغ فيها على مواقف لا تستحق ذلك. وهذا ما يجعلك تخطئين أحياناً بحق الآخرين. إلا أنّك تعترفين عادة بخطئك وتقطعين على نفسك عهداً بعدم تكراره. كما أنّك تحبين الاهتمام بمظهرك وتتسمين ببعض الأنانية التي تدفعك إلى تقدير ذاتك وإلى إظهار تميّزك. وهذا ما يصفه بعضهم بالغرور إلا أنّه ينطوي على جوانب إيجابية أيضاً.     

 

اقرئي أيضاً

 
هل للمرأة إذا حاضت أن تفطر في رمضان وتصوم بدلاً من الايام التي أفطرتها؟
 
بالفيديو: لفة حجاب عصرية لرمضان

علاج تساقط وجفاف الشعر في رمضان

 

 

أضف تعليقا