"القهوة" لبشرة أكثر شبابا في دقائق

هي مشروب ذو حدّين، مفيدة ومضرّة في آن، وذلك بحسب طرق استخدامها وتحضيرها.

تحتوي القهوة على مضادّات للأكسدة، إلّا أنّ الإفراط في تناولها يسبّب ظهور التجاعيد مبكراً وشحوباً في الوجه، حيث تقوم برفع مستوى الحمض الأمينيّ في الدم الذي يؤدّي إلى زيادة نسبة الكولسترول وبالتالي شحوب الوجه، ولكن هناك حقائق أكّدتها الدراسات مؤخّراً عن فوائد القهوة، فلمحبّيها هذه أسباب إضافيّة لشربها :

اقرئي أيضًا : القهوة وزيت الزيتون لبشرة أفتح خالية من الحبوب  

تعزيز صحّة الجلد
فكما تمدّ القهوة الجسم بالنشاط والقدرة على التركيز، فهي تساعد أيضاً على تعزيز صحة الجلد، حيث يلعب الكافيين الموجود فيها دوراً في سحب الماء الزائد من الجلد، ما يجعله عنصراً جيّداً للتخفيف من الانتفاخات التي تظهر تحت العينين، لكن في الوقت نفسه الإكثار من تناولها قد يسبّب جفافاً للجلد.

الكاكاو :
ينصح بعض الأطبّاء باستبدال القهوة بالكاكاو الغنيّ بمضادّات الأكسدة والذي يمنح البشرة الفوائد عينها للقهوة، أو بتناول لوحين من الشوكولا السوداء يوميّاً، وذلك حسب دراسة نشرت في مجلّة The Journal of Nutrition.

كما أنّ معظم المنبّهات تحتوي على نسب جيّدة من مضادّات الأكسدة التي تحمي الجلد من الأضرار الناتجة عن التعرّض لأشعّة الشمس، ومنها الشاي، حيث كشفت دراسة نشرت في مجلّة The journal of Nutritional Biochemistry أن شرب كأسين إلى 6 أكواب من الشاي الأخضر يوميّاً، لا يحمي من الإصابة بسرطان الجلد فحسب، بل يمكنه أن يبطل التأثير السلبيّ الناتج عن التعرّض طويلاً لأشعّة الشمس كالكلف.

اقرئي أيضًا : كريم القهوة لاخفاء الهالات السوداء

الماء :
الماء أفضل السوائل التي تبعث النشاط في الجسد، يحافظ على رطوبة البشرة ورونقها، وينصح الأطبّاء بشرب 8 أكواب من الماء يوميّاً مع إمكانيّة التقليل من هذه الكميّة في حال تناول مأكولات غنيّة بالمياه كالفواكه والخضراوات .

قناع القهوة :
لا تقتصر الاستفادة من فوائد القهوة كمشروب، وإنّما يمكن استخدامها في صنع أقنعة للوجه، تساعد في نضارة البشرة، حيث إنّها تعمل على التخلّص من التورّم والشحوب تحت العينين.

ولصنع قناع القهوة أنتِ بحاجة إلى هذه المكوّنات :

اقرئي أيضًا : القهوة للتخلّص من الهالات السوداء.. وخلطة بالفيديو

-ثلاث ملاعق من القهوة العربيّة المطحونة من دون هال.
-بياض بيضة، يمكن استبداله بزيت اللّوز المرّ أو نشاء الذرة للبشرة الدهنيّة

طريقة التحضير:
يوضع بياض البيض أو زيت اللّوز، أو نشاء الذرة في وعاء، تضاف له القهوة العربيّة وتخلط المكوّنات جيّداً. يوضع المزيج على الوجه ويترك لمدّة عشرين دقيقة، ومن ثمّ يغسل الوجه بالماء جيّداً. في حال استخدام زيت اللّوز أو نشاء الذرة، تتمّ إضافة ملعقتين من الماء.

 

شاهدي أيضًا :

 

أضف تعليقا