كريم القهوة لاخفاء الهالات السوداء

إرهاق البشرة وخاصة منطقة العين، مشكلة تعاني منها الكثير من الفتيات والسيدات، فتظهر الهالات السوداء نتيجة قلة النوم والإجهاد المستمر، التعرض لشاشة لحاسوب أو الهاتف الخلوي كثيراً، وأيضاً كثرة السهر، ودائماً ما يجدن الحل في مستحضرات التجميل، مثل الكونسيلر، لكنها حلول وقتية تنتهي بإزالة المكياج.

وتحتاج منطقة العين إلى عناية خاصة وترطيب مختلف يختلف عن البشرة العادية، لذا تقدم "الجميلة" كريم القهوة المنزلي لتقليل انتفاخ العينين، والتخلص من الهالات السوداء، فتحتوي هذه الوصفة على الفيتامينات المغذية للعينين، ويساعد الكافيين على تقليل الانتفاخ حول العينين.

اقرئي أيضًا : 4 خطوات بسيطة لغسل الشعر من دون "شامبو" 

طريقة تحضير كريم القهوة المنزلي للعناية بمنطقة حول العينين

المكونات:
3 ملاعق كبيرة من البن
4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون
ملعقتان صغيرتان من زيت اللوز
3 ملاعق من زيت جوز الهند
3 ملاعق صغيرة من زبدة الكاكاو
5 قطرات من فيتامين E

اقرئي أيضًا : 6 أسباب تجعل المرأة تستغني عن"الفاونديشن" العادي واستبداله بالمعدني  

خطوات التجهيز:
ضعي3 ملاعق كبيرة من البن و4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، وقومي بخلطها جيداً؛ حتى تحصلي على عجينة متماسكة، أضيفي إليها ملعقتين صغيرتين من زيت اللوز، و3 ملاعق من زيت جوز الهند و3 ملاعق صغيرة من زبدة الكاكاو، و5 قطرات من فيتامين E، مع التقليب جيداً، ضعي هذا الخليط حول منطقة العينين لمدة 15 دقيقة، مع مراعاة تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على النتائج المرغوبة.

أيضاً يعمل زيت جوز الهند على تقليل الهالات السوداء وترطيبها والتخلص من انتفاخها، فهو من الزيوت الطبيعية الغنية بالفيتامينات.

شاهدي أيضًا : 



 

كريم زيت جوز الهند والأفوكادو

المكونات:
ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند
نصف ملعقة صغيرة من زيت الأفوكادو
نصف ملعقة من زيت اللوز الحلو
نصف ملعقة زيت فيتامين E
5 قطرات من زيت اللافندر

خطوات التجهيز:
اخلطي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ونصف ملعقة صغيرة من زيت الأفوكادو، ونصف ملعقة من زيت اللوز الحلو، ونصف ملعقة زيت فيتامين E، و5 قطرات من زيت اللافندر، واخلطي المكونات السابقة جيداً؛ حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ووضعها على المنطقة المصابة لمدة 10 دقائق، وستلاحظين الفرق؛ لأن هذا الكريم يعمل على تخفيف التجاعيد ومعالجة جفاف الجلد.

أضف تعليقا