مشروبات ضروريّة في شهر رمضان

أهمّ ما يحتاج إليه الجسم خلال الصيام خاصّة في فصل الصيف هو تناول المشروبات الصحيّة وبكميّات كثيرة بعد الإفطار للفوائد التي تمنحها للصائم لتحقيق التوازن في الجسم وللعناصر الغذائيّة وما تحمله من قيمة غذائيّة عالية، مضادّات للأكسدة، فيتامينات، كالسيوم، بوتاسيوم ومعادن أخرى تتوفّر في الفواكه المصنوعة منها هذه المشروبات، ومنها:

المشمش :
المشمش من العناصر الرئيسيّة لزيادة الطاقة، لأنّه يحتوي على نسبة عالية من الحديد، النحاس والبوتاسيوم، كما يساعد في تحسين عمليّة الهضم .

الموز :
عصير الموز من المشروبات الغنيّة بالبوتاسيوم، يمكن تناوله في وجبة السحور أو الإفطار ليوفّر قدراً كبيراً من الطاقة للجسم .

اقرئي أيضًا : فوائد عصير قمر الدين للجسم والبشرة 

الكرز :
يمتلك عصير الكرز كميّة كبيرة من المعادن والفيتامينات، فكوب من عصير الكرز يمنع تراكم الدهون في الجسم.

الحمضيّات :
المشروبات الحمضيّة مثل عصائر البرتقال، اللّيمون الغريب فروت غنيّة بفيتامين C والكالسيوم بالإضافة إلى الفوسفور وكميّة من الألياف. الإفطار هو الوقت المفضّل لتناول هذا النوع من العصائر التي تنشّط الجسم.

البطّيخ :
عصير البطّيخ يقدّم نسبة ترطيب عالية لاحتوائه على نسبة من الماء تقدّر بحواليّ 92% ، كما يحتوي على المغنسيوم، الكالسيوم، الصوديوم والبوتاسيوم.

اقرئي أيضًا : مشروبات تقضي على الدهون في رمضان 

الخوخ :
الخوخ مصدر جيّد للألياف، الحديد والفركتوز الذي يساعد في توفير الطاقة. يساعد عصير الخوخ في حماية المعدة من الالتهابات الناجمة عن التغيّرات في الأكل وعادات النوم .

عصير اللّيمون :
عصير اللّيمون بعد الإفطار يساعد في السيطرة على ضغط الدم، فهو واحد من أفضل العلاجات لتجنّب الشعور بالجفاف في شهر رمضان .

اقرئي أيضًا : حاربي الحموضة في رمضان بتناول كوب من هذا المشروب ! 

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية