تجنبي هذه الحمية..هي الأسوأ على الإطلاق!

مئات من أنظمة إنقاص الوزن، الوصفات والمشروبات التي تعد بجسم مثاليّ، ولكن قبل اختيار الطريقة يجب أوّلاً التأكد من آثارها على الصحّة قبل الوزن.

لقد كشف الأطبّاء عن أسوأ حمية على الإطلاق، وهي تلك التي تعتمد على إدخال الدودة الشريطيّة إلى المعدة بهدف أن تلتهم الطعام الذي نتناوله ومن ثمّ تمنع الجسم من امتصاصه وإثقاله بسعرات حراريّة زائدة.

توصف هذه الحمية بأنّها الأخطر لصعوبة السيطرة على هذه الدودة، وقد تنتقل إلى أجزاء أخرى من الجسم، كما أنّ إخراجها من المعدة صعب أيضاً، لتتفاقم آثارها الجانبيّة فيما بعد وتسبّب الضعف العام، الصداع، الغثيان وأيضاً الإسهال الحادّ.

أمّا الطريقة الفضلى لإنقاص الوزن هي حمية الهرم الغذائيّ، أي تلك التي تسمح بتناول جميع العناصر الغذائيّة ولكن بكميّات محدودة، بحيث يكون مجموع الحصص التي تمّ تناولها خلال اليوم أقلّ من الكميّة التي يحتاجها الإنسان العاديّ الذي يتمتّع بوزن متوازن.

اقرئي أيضًا : لحمية ناجحة.. يجب شراء هذه المنتجات  

وما هو جدير بمعرفته أنّ المرأة بحاجة إلى تناول من 1200 إلى 1500 سعرة حراريّة حسب النشاط البدنيّ، كما يختلف كمّ السعرات الحراريّة التي يحتاجها الجسم بحسب الطول والوزن أيضاً.

الطريقة للتعرف على الوزن المثاليّ للجسم:

قديماً اعتمدت السيّدات على حساب الطول ومعرفة الوزن المثاليّ من خلاله، غير أنّ الأطبّاء وخبراء التغذية قدّموا طريقة أكثر دقّة لمعرفة ما إذا كان وزنكِ مناسبا أم تعانين من زيادة أو نقصان عن طريق حساب مؤشّر كتلة الجسم الذي يتمّ حسابه من خلال عمليّة حسابيّة بسيطة وهي: الطول بالمتر × الطول بالمتر، ثمّ يقسم الوزن على ناتج المجموع، وهذا هو كتلة الجسم.

اقرئي أيضًا : حمية سريعة لإنقاص الوزن

على سبيل المثال إذا كان طولكِ 1:65 ووزنكِ 70 كيلوغراماً يحسب مؤشر كتلة جسمكِ هكذا: 1.65× 1.65= 2.7225، ثمّ 70/ 2.7225= 25.8.

وهنا يكون مؤشّر كتلة الجسم 25.8.

من 18.5 إلى 25 وزن طبيعيّ.

اقرئي أيضًا : حمية غذائية لإطالة العمر ومحاربة الشيخوخة

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة