العلماء يجيبون.. هذه هي الحمية الأفضل

تعجّ المواقع الإلكترونيّة ووسائل التواصل الاجتماعيّ بملايين الحميات، الأنظمة الغذائيّة والوصفات لخسارة الوزن. للعلماء ودراساتهم نظرتهم المختلفة عمّا يقدّم هنا وهناك، واليوم سيجيبونكِ عن أفضل أنواع الحميات وأكثرها صحّة:

على المدى الطويل

يقول العلماء بأنّ أفضل أنواع الحميات هي تلك التي تستطيع المرأة الالتزام بها على المدى الطويل وليس لأسبوع أو شهر، هذا تماماً ما توصّل له علماء جامعة تورنتو الكنديّة عام 2014. فكما يحتاج الجسم إلى وقت طويل في اكتساب الوزن يحتاج كذلك إلى وقت طويل في خسارة الكيلوغرمات الزائدة.

استعادة الوزن مجدّداً

تؤكد منشورات جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس أنّ استعادة الوزن مسألة خطيرة وحقيقيّة لا يعيها الكثيرون ممّن يتّبعون الحميات، إلّا أنّ ما بين ثلث أو ثلثيّ متّبعي الأنظمة الغذائيّة يكتسبون أكثر مما فقدوه عند الكفّ عن اتّباع النظام الغذائيّ وهذا ما يسمّى بـ "خطّ النهاية".

النظام الغذائيّ المناسب

اختاري النظام الغذائيّ الصحي الذي يساعدكِ في خسارة الوزن ويحافظ في الوقت نفسه على صحّتكِ، فلا تتخلّي عن مجموعات غذائيّة معيّنة، اختاري الحميات التي توفّر الخضراوات في كلّ وجبة مع التقليل من السكّر المضاف مع الابتعاد عن تناول الطعام بين الوجبات. كذلك يجب أن تتعلّمي كيفيّة حبّ الطعام الصحيّ وأن تقيسي الجوع الحقيقيّ فهذه المهارات هي الأهمّ.



 

أضف تعليقا