نصائح الخبيرة عطاف صالح عبد الرحمن لتنعمي ببشرة مخملية

يختلف نوع البشرة من سيدة لأخرى، فقد تملك إحداهنَّ بشرة جافة  والأخرى بشرة دهنيَّة وغيرهما بشرة عاديَّة، وهي أفضل أنواع البشرة.  وهنا سنتناول بالتفصيل كل بشرة وطريقة علاجها، وكيفيَّة الاهتمام بها لتحصلي على بشره مخمليَّة أساس كل ماكياج.

«الجميلة نت» التقت بخبيرة التجميل والعناية بالبشرة والشعر، عطاف صالح عبد الرحمن، لتقدم لنا أهم النصائح من أجل الحصول على بشرة مخمليَّة.

  • البشرة الدهنيَّة:

لا يعني امتلاكك لبشرة دهنيَّة أنك في مواجهة مهمَّة مستحيلة للحصول على بشرة جميلة  فأغلب السيدات في العالم لهنَّ بشرة غنيَّة بالدهون،  لكنهنَّ يتجاوزن هذا الإشكال عبر استعمال بعض الخطط البسيطة على غرار:

ـ المواظبة على غسل الوجه بالصابون أكثر من مرَّة يومياً للقضاء على التراكمات الدهنيَّة.

ـ تقشير الوجه بانتظام.

ـ التخلص من الدهون المتراكمة على البشرة.

ـ عدم استخدام الصابون الخشن الذي يؤذي بشدَّة هذا النوع من البشرة.

ـ على الرغم من مساوئ البشرة الدهنيَّة ألا أنَّ لها فائدة كبيرة تظهر مع تقدُّم العمر، وهي أنَّ التجاعيد تظهر مؤخراً في البشرة الدهنيَّة.

  • البشرة الجافة:

تمتاز هذه البشرة بأنَّ صاحباتها أكثر عرضة من غيرهنَّ للاصابة بأعراض الشيخوخة، كما تعاني صاحبتها من ظهور البقع والحراشف الجافة. أما عن كيفيَّة التعامل مع هذا النوع من البشرة فهذه البشرة بحاجة إلى الترطيب المستمر ومن أهم الطرق للعناية بها نذكر لك:

ـ استعمال مرطبات الوجه يومياً قبل الخلود إلى النوم.

ـ تجنُّب غسل الوجه بالصابون يومياً والاكتفاء بالماء فقط.

ـ استعمال الزيوت التي تلعب دور المكملات الغذائيَّة للبشرة.

ـ تجنُّب تقشير الوجه قدر الإمكان.

  • البشرة العاديَّة:

صاحبة هذه البشرة محظوظة لامتلاكها هذا النوع من البشرة، التي تمتاز بالحيويَّة والنضارة الدائمة، ولا تتغيَّر بتغيُّر الظروف المحيطة بها، لكن هذا لا يعني أن نهملها وأنَّها ليست بحاجة إلى الاهتمام، لكن تحتاج إلى اهتمام أقل من غيرها عن طريق استخدام المرطبات وتنظيفها من حين لآخر.

اقرئي ايضا

سيروم طبيعي لترطيب وحماية البشرة من التجاعيد

خلطة الكولاجين بالموز لترطيب وشد البشرة

كريم الترطيب كيف تختارينه؟

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة